الاتحاد

عربي ودولي

"روسيا اليوم" تقطع بث قناة تلفزيونية أميركية

ذكرت شبكة تلفزيونية أميركية متخصصة في الشؤون العامة أمس الخميس أنها تحقق في قطع بث أحد برامجها بواسطة قناة تلفزيونية حكومية روسية.
وذكرت شبكة «كيبل ساتيلايت ببليك أفيرز» (سي.إس.بي.إيه.إن)، التي تنقل تقارير تلفزيونية على الهواء مباشرة عن جلسات الاستماع الحكومية والخطب وجلسات الكونجرس وأحداث أخرى تتعلق بالشأن العام أن قطع قناة «روسيا اليوم» (آر.تي) للبث كان لفترة قصيرة.
وحدث هذا القطع للبث أمس الخميس في الساعة الثانية مساء (1900 بتوقيت جرينتش)، بينما كانت شبكة «سي.إس.بي.إيه.إن» تبث نقاشاً في مجلس النواب الأميركي يتعلق بقانون المحاسبة التنظيمية للجنة الأوراق المالية والبورصات.
واستمر ظهور إرسال قناة «روسيا اليوم» على تردد قناة «سي.إس.بي.إيه.إن» نحو سبع دقائق.
وتضمن جزءاً من برنامج «وولدز أبارت» الذي يبث باللغة الإنجليزية، وتقدمه المذيعة أوكسانا بويكو ويناقش الانتخابات الأميركية.
وأفاد تقييم استخباراتي أميركي صدر الأسبوع الماضي بأن قناة «آر.تي» اضطلعت بدور في حملة للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية بناء على أوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وأشار التقييم إلى أن التحركات الروسية شملت حملة دعاية ونشر أخبار زائفة.

 

اقرأ أيضا

بريطانيا تتهم شاباً قادماً من تركيا بالإعداد لأعمال إرهابية