الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

حجوزات مبكرة للموسم الصيفي تزيد الطلب على تذاكر الطيران

حجوزات مبكرة للموسم الصيفي تزيد الطلب على تذاكر الطيران
22 ابريل 2019 02:47

رشا طبيله (أبوظبي)

بدأت الحجوزات للموسم الصيفي تتدفق على وكلاء السفر وشركات الطيران ليزيد الطلب على تذاكر الطيران وتبدأ الأسعار بالارتفاع، وقال مديرو شركات للسياحة وسفر، إن الحجز المبكر يتزايد عاماً بعد عام نظراً لارتفاع الوعي عند المسافرين بأهميته في إتاحة المرونة العالية في اختيار مواعيد الرحلات ومقاعد الطيران بأقل التكاليف.
وبحسب مجلس السفر والسياحة العالمي، بلغ إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر للخارج 90.9 مليار درهم العام الماضي، متوقعاً أن يرتفع إلى 92.9 مليار درهم، ويصل إلى 122.2 مليار درهم بحلول عام 2029.
قال أوج خليل مدير عام «سفر» للسفر والسياحة، إحدى شركات مجموعة «الفهيم»: «بدأت الحجوزات تتدفق من المسافرين خلال الموسم الصيفي، حيث أن شريحة كبيرة من سكان الدولة أصبحوا يدركون أهمية الحجز المبكر في توفير لهم مرونة عالية في اختيار مواعيد رحلاتهم الصيفية ومقاعد الطيران وبأسعار أفضل مقارنة بالحجز في وقت متأخر».
وأضاف «تعتمد الأسعار حالياً على العرض والطلب، حيث تقوم شركات الطيران بتحديد أسعار تذاكر مقاعد الطيران اعتماداً على الطلب الذي تتلقاه من المسافرين وفترة ومواعيد السفر».
ولفت خليل إلى أنه رغم تسارع ارتفاع الأسعار في الوقت الراهن بسبب زيادة الطلب، لكنها تظل مناسبة وأكثر مواءمة مقارنة بالأسعار عند الحجز في وقت متأخر.
وتختلف أسعار تذاكر السفر باختلاف أيام السفر فعادة ما تكون أسعار تذاكر السفر والعودة بعطل نهاية الأسبوع أعلى من أيام الأسبوع، وأيام الذروة للسفر التي تبدأ مع بدء العطلة المدرسية مطلع يوليو المقبل.
من جهته، قال علاء العلي مدير «نيرفانا» للسفر والسياحة إن الحجوزات للموسم الصيفي بدأت منذ مطلع العام فكثير من الناس أصبح لديهم الوعي للحجز مبكرا لمعرفتهم أن ذلك سيعود عليهم بفوائد كثيرة.
وأضاف «إن الأسعار بدأت فعلا بالارتفاع بسبب ازدياد الطلب على حجز تذاكر الطيران، لا سيما لأيام الذروة للسفر والعودة مثل عطل نهاية الأسبوع»، مشيرا إلى أن الطلب المبكر يأتي بشكل رئيسي من المقيمين بالدولة الذين يحجزون للسفر إلى بلدانهم مثل مصر والأردن ولبنان.
وأكد العلي «يحصل المسافرون الذين يحجزون في وقت مبكر على مزايا كثيرة منها الحصول على مقاعد طيران مناسبة لهم ولعائلاتهم وبأفضل الأسعار مقارنة بالحجز المتأخر حيث تتضاعف الأسعار بشكل كبير، إلى جانب مرونة اختيار الأيام التي تناسبهم وأوقات رحلة الذهاب والإياب المناسبة، فضلا عن وجود وقت ومرونة في تغيير الحجوزات». وتوقع العلي أن يشهد الطلب على السفر للموسم الصيفي نموا مقارنة بالعام الماضي، فالسفر يعد أمراً أساسياً وليس كمالياً للكثير من سكان الدولة».
وفي السياق ذاته، اتفق صبحي حسين شريك ومدير عام شركة «أرابيلا» للسفر مع سابقيه، لافتاً إلى أن الحجوزات بدأت مبكراً للفترة الصيفية، وبالتالي بدأت أسعار التذاكر بالارتفاع اعتماداً على مقاعد الرحلات المحجوزة. وأضاف أن المسافرين أصبحوا يُدركون أهمية الحجز المبكر للصيف الذي يعد أكثر المواسم ذروة للسفر للخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©