الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إعلان الفائزين بجائزة الشيخ خليفة للامتياز اليوم

إعلان الفائزين بجائزة الشيخ خليفة للامتياز اليوم
22 ابريل 2019 02:46

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنظم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم، فعاليات الحفل الختامي لتوزيع جوائز الشيخ خليفة للامتياز في دورتها السابعة عشرة (2018 - 2019).
وشارك في الدورة الـ 17 للجائزة 50 مؤسسة تمثل جميع المجالات الاقتصادية من قطاعات الصناعة والصحة والسياحة والخدمات والتجارة والبناء والتعليم والقطاع المالي والمهني من داخل وخارج الدولة.
كما يشارك فيها 230 مقيّماً تم تدريبهم على أفضل الممارسات والمعايير الدولية، كما زاد عدد المقيمين المواطنين بنسبة كبيرة، وهو ما يحقق أهداف برامج الجائزة من حيث توطين خبراء التميز، حسب بيان أمس.
وأكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، أن جائزة الشيخ خليفة للامتياز تعد أولى جوائز التميز التي أطلقت في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي إمارة أبوظبي، وتحديداً في عام 1999، وهي ليست مجرد جائزة فقط، بل تعد برنامجاً متكاملاً لتطوير الأداء المؤسسي، ورفع القدرات التنافسية لجميع المؤسسات العاملة، من خلال تبني مبادئ ومفاهيم الجودة الشاملة والتميز المؤسسي وتطبيق المعايير الدقيقة وقياس مؤشرات الأداء للمؤسسات والشركات من الناحيتين المالية والتشغيلية، ومن ثم تحقيق أفضل النتائج الفعلية على أرض الواقع.
ونوه بأن الجائزة تهدف إلى تطوير بيئة الأعمال وتنمية فعالياته ومجالات عمل القطاع الخاص عموماً، ولإيجاد الإنسان المتميز، مهارةً ومعرفةً وسلوكاً، بالإضافة إلى تطوير مبادئ ومفاهيم التميز لدى المؤسسات العامة والخاصة على خريطة التميز والجودة والامتياز العالمي.
وأشار المهيري إلى أن جائزة الشيخ خليفة للامتياز شهدت تطوراً نوعياً من حيث التقنيات الحديثة التي استخدمتها لاسيما في دورتها الحالية التي تميزت بتنوع المشاركين من القطاعات الاقتصادية، وزيادة المقيمين، حيث تمت أعمال التقويم والتحكيم وإدارة الوثائق بواسطة منظومة ذكية متكاملة، وبما يتوافق مع متطلبات التحوّل الرقمي وثورة الجيل الرابع.
وأضاف أن هذا التميز في المشاركات إنما يعكس مدى الاهتمام الكبير من قبل الشركات والمؤسسات العاملة في دولة الإمارات ومن خارجها، للمشاركة في برنامج الجائزة، والاستفادة مما توفره من فرص التحسين والتطوير في العمل والأداء المؤسسي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©