الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الهلال»: المنهالي رئيساً تنفيذياً وإعادة تشكيل مجلس الإدارة

«الهلال»: المنهالي رئيساً تنفيذياً وإعادة تشكيل مجلس الإدارة
22 ابريل 2019 02:46

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مصرف الهلال أمس عن تعيين عمرو سعد المنهالي رئيساً تنفيذياً للمصرف، ليتولّى بذلك قيادة مسيرة التحول الرقمي للمصرف والإشراف على تحقيق أهداف استراتيجية الرامية إلى الارتقاء بتجربة العملاء، والاتجاه نحو الاستثمار بشكل رئيسي في التكنولوجيا والخدمات المصرفية المتطورة.
كما أعلن المصرف عن قيام مجلس أبوظبي للاستثمار، المساهم الوحيد في مصرف الهلال، بتعيين مجلس إدارة جديد للمصرف، برئاسة علاء عريقات. وسيركّز مجلس الإدارة على قيادة المرحلة المقبلة من مسيرة نمو المصرف من خلال إرساء أعلى معايير الحوكمة الرشيدة والثقافة المنضبطة لإدارة المخاطر. ومن المقرّر اكتمال الاندماج القانوني بين كلٍّ من مصرف الهلال وبنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني بتاريخ 1 مايو 2019، لتنشأ عنه مجموعة مصرفية جديدة تتمتّع بإمكانات قوية ونطاق أعمال واسع. وسيواصل مصرف الهلال مزاولة نشاطه كوحدة منفصلة ضمن مجموعة بنك أبوظبي التجاري الجديدة، محتفظاً باسمه وعلامته التجارية الحاليين، وسيركّز بشكل رئيسي على تقديم المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد.
وقال المنهالي في بيان صحفي أمس: «يقف مصرف الهلال على أعتاب مرحلة جديدة ومهمّة للغاية ستتيح له فرصة تبوء مكانة رائدة في مجال الصيرفة الرقمية الإسلامية للأفراد، من خلال التركيز بشكل رئيسي على تقديم خدمات متطورة واستثنائية تثري تجربة العملاء».
وأضاف المنهالي: «يُعتبر تطوير المواهب والكوادر المواطنة في مصرف الهلال أحد أهم أولوياتنا ومسؤولية نفخر بالالتزام بها، الأمر الذي ينعكس جلياً من خلال معدلات التوطين المرتفعة والتي تتجاوز اليوم نسبة 50% من إجمالي الكوادر العاملة في المصرف – وهي النسبة الأعلى في القطاع المصرفي في الإمارات العربية المتحدة. وفي إطار استراتيجيتنا الجديدة للنمو، يأتي استقطاب المهارات الإماراتية بمثابة خطوة أساسية في دفع عجلة التحول الاستراتيجي للمصرف».
وفي إطار استراتيجيته للتحوّل الرقمي، يعمل مصرف الهلال حالياً على طرح مجموعة من المبادرات المبتكرة، التي تهدف إلى إحداث تطور كبير على مستوى خدماته المصرفية وتقديم تجربة مصرفية رقمية متكاملة للعملاء.
وأطلق مصرف الهلال تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية يوفّر للعملاء مجموعة واسعة من الميّزات المبتكرة، بما في ذلك ميّزة الحماية عبر بصمة الأصبع وبصمة الوجه.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©