الاتحاد

الإمارات

دفاع مدني رأس الخيمة يحذر من انحصار الأطفال

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دعت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة أولياء الأمور إلى أخذ الحيطة والحذر ومراقبة أبنائهم الأطفال أثناء وجودهم في المنازل والمركبات وغيرها من المواقع، وذلك لتجنب تعرضهم لمخاطر الانحصار.
وحذرت الإدارة أولياء الأمور من ترك الأطفال بمفردهم ودعت لمراقبتهم بشكل مستمر منعا لتعرض أي منهم للانحصار داخل الغرف وفي المركبات التي قد تخلف إصابات أو وفيات لا قدر الله.
وقال العميد محمد عبد الله الزعابي مدير إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة: «إن الإدارة تسعى دائماً إلى نشر التوعية الموجهة إلى كافة شرائح المجتمع بالأمور التي تعنى بمهام وخدمات الدفاع المدني، ومنها المتعلقة بسلامة الأطفال سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه»، لافتا أن الحوادث التي يتعرض لها الأطفال والتي يتعامل معها الدفاع المدني وباستمرار تتمثل في حالات الانحصار داخل غرف ودورات المياه بالمنزل إلى جانب تركهم أو نسيانهم في المركبات.
وأشار أن الإدارة تعاملت خلال العام الماضي مع 15 حالة انحصار أطفال داخل مواقع مختلفة، تم التعامل الفوري معها من خلال إرسال الفرق المختصة في ذلك والتي تستعين إلى جانب خبرتها الموسعة بالمعدات المختلفة التي تسهم في إتمام مهام فتح الأبواب بأسرع وقت والإفراج عن الأطفال المحصورين، منوها إلي أن الحالات التي تم التعامل معها لم تخلف أي إصابات ولا وفيات، نظرا إلي احترافية الأفراد وتدخلهم السريع.
وأشار أن هناك عدة أمور يتوجب على أولياء الأمور القيام بها من أجل تحقيق السلامة والوقاية لأبنائهم الأطفال، منها عدم تركهم بدون رقيب سواء في المنزل والمركبة أول في المرافق العامة وأماكن اللعب وغيرها.

اقرأ أيضا