الاتحاد

الرياضي

«نيشان» و «كابوني» بطلا جولة مكتوم للتحدي في بروفة كأس دبي العالمي

محمد بن راشد يتابع سباق الخيول في «ميدان» أمس بحضور حمدان بن راشد (تصوير محمد حنيفة)

محمد بن راشد يتابع سباق الخيول في «ميدان» أمس بحضور حمدان بن راشد (تصوير محمد حنيفة)

عصام السيد (دبي)- شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمضمار ميدان العالمي أمس سباق بروفة كأس دبي العالمي التي أقيمت ضمن فعاليات حفل السباق الرابع عشر في كرنفال كأس دبي العالمي للخيول، الذي تألف من 8 أشواط “السبت العملاق”، متضمنة بطولة مكتوم للتحدي للخيول المهجنة الأصيلة للفئة الأولى، وبلغ إجمالي جوائزه المالية مليونا و830 ألف دولار برعاية طيران الإمارات.
وشهد فعاليات السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن وعدد من الشيوخ والمسؤولين وجمهور غفير من محبي وعشاق سباقات الخيول.
وتوج الجواد “نيشان” لعلي حداد بإشراف ايريك ليمارتنيل وقيادة جيرالد افرانش بلقب الجولة الثالثة من بطولة مكتوم للتحدي للفئة الأولى لمسافة 2000 متر البالغ إجمالي جوائزها المالية 55 ألف دولار، واحتل “نيشان” المنحدر من نسل “أكبر” المقدمة مبكرا قبل أن يزيد سرعته في المستقيم ليتفوق بفارق طولين عن “تمادت الملس” لعلي بن سرور الظاهري، فيما جاء ثالثا “سيرافين دي بون” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2:17:67 دقيقة.
ونجح الجواد “مقدام” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بإشراف مايك دي كوك وقيادة كريستوف سوميو من حجز مكان له في ديربي الإمارات، حين تفوق ببراعة في الشوط الثاني لمسافة 1900 متر على لقب سباق بطولة البستكية “قوائم” البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 الف دولار.
وانطلق “مقدام” من الخانة الأولى، ليتفوق في النهاية بفارق 2,25 طول عن “سيرفر” لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات، فيما جاء بالمركز الثالث “كاونترجلو” لجودلفين، وسجل البطل توقيتا قدره 1:59:70 دقيقة.
عقب ختام الشوط تسلم الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم جائزة الفوز من خالد الحداد ممثل طيران الإمارات.
واثبت الجواد “كريبتون فاكتور” لفوزي عبدالله ناس وبإشراف نفس المالك وقيادة كيرين فالون بأنه ملك السرعة حين تصدر في اللفة الأخيرة الشوط الثالث لمسافة 1200 متر على لقب سباق بطولة مهب الشمال للفئة الثالثة البالغ إجمالي جوائزه المالية 200 ألف دولار، بعد أن قطع المسافة في زمن وقدره 1:11:56 دقيقة متفوقا بفارق 2,5 طول عن “هتشنز” للورانس اوكين وبول ميرفي، فيما جاء ثالثا “اوجست راش” لان سميث، بروس، سميرفت ويتستوك، عقب ختام الشوط تسلم المالك جائزة الفوز من ممثل طيران الإمارات.
وخطفت الفرس “انفيسيبل آش” لبي جيه كوندرون بإشراف مايكل هالفورد وقيادة جيمي سبنسر لقب الشوط الرابع لمسافة الف متر على لقب بطولة ميدان للسرعة البالغ إجمالي جوائزه المالية 175 ألف دولار بعدما عوضت تأخرها بانقضاض قوي من الصفوف الخلفية.
وتمكنت “انفيسيبل آش” من التفوق بفارق رأس عن “سول باور” لسابينا باور، وجاء في المركز الثالث “نوكتيرنال افير” لايما بيفوفا، وسجلت البطلة زمنا وقدره 59:28 ثانية، عقب ختام الشوط تسلم المدرب جائزة الفوز نيابة عن المالك من ممثل طيران الإمارات.
وحقق الجواد “افريكان ستوري” لجودلفين بإشراف المدرب سعيد بن سرور وبقيادة فرانكي ديتوري فوزا مستحقا وصريحا في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب سباق بطولة برج نهار البالغ إجمالي جوائزه المالية 200 ألف دولار، ليضمن له مقعدا في سباق جودلفين مايل حين اكتسح منافسيه بفارق 4 أطوال.
وتمكن “افريكان ستوري” من إبراز مهاراته الفائقة في فنون السرعة ليحقق زمنا وقدره 1:35:90 دقيقة، وجاء في المركز الثاني “سنافي” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وحل في المركز الثالث “مصر” للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم.
عقب ختام الشوط تسلم سمو الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم جائزة الفوز من ممثل طيران الإمارات.
وسجل الجواد “ميخائيل جلينكا” لرمضان قاديروف بإشراف هيرمان براون وبقيادة رويستون فرنش مفاجأة من العيار الثقيل حين خطف لقب الشوط السادس لمسافة 2410 امتار على لقب سباق بطولة دبي مدينة الذهب البالغ إجمالي جوائزه المالية 250 الف درهم مسجلا زمنا وقدره 2:33:68 دقيقة.
وجاء فوز البطل “ميخائيل جلينكا” بفارق طول عن “كافالريمان” لجودلفين، فيما جاء تقاسم المركز الثالث “مشترك” من كل من “سونجكرافت” لجودلفين، و”كامبانولوجست” لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم.
وتمكن الجواد “كابوني” لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم باشراف محمود الزرعوني وقيادة احمد الكتبي من تحقيق فوز مميز في الشوط السابع والرئيس لمسافة 2000 متر على لقب سباق الجولة الثالثة من بطولة مكتوم للتحدي للخيول المهجنة الأصيلة البالغ أجمالي جوائزه المالية 400 الف دولار.
وتمكن “كابوني” الذي حجز له مكانا في سباق كأس دبي العالمي للفئة الأولى من التفوق بفارق 4 أطوال عن “سيلفر بوند” لسعيد ناصر الرميثي، مسجلا توقيتا وقدره 2:03:00 دقيقة، وجاء ثالثا “برنس بيشوب” لجودلفين.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد ختامي مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل