الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

3 عروض هادفة في افتتاح «الشارقة للمسرح المدرسي»

3 عروض هادفة في افتتاح «الشارقة للمسرح المدرسي»
22 ابريل 2019 02:36

عصام أبو القاسم (الشارقة)

افتتحت صباح أمس، فعاليات المرحلة الختامية من الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة للمسرح المدرسي، بحضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، ومجموعة من الفنانين والتربويين.
واحتفالاً بمناسبة «حق الليلة» قدمت مجموعة من تلميذات مدرسة عاتكة بنت زيد للتعليم الأساسي (حلقة أولى) جملة من الفقرات الأدائية في بهو قصر الثقافة، وحكت المسرحية الأولى عن أهمية حماية البيئة البحرية وصونها وهي بعنوان «سموكة والشباك البالية» من تأليف وإخراج المعلمة ابتسام مال الله الحمادي، من مدرسة عاتكة بنت زيد للتعليم الأساسي في المنطقة الشرقيةـ وتطرقت إلى السلوكيات الخاطئة التي يمارسها البعض تجاه البيئة البحرية.
وقد جاءت المسرحية في إطار بصري جاذب اتسم بعناية خاصة في صناعة الأزياء التي حاكت أشكال الأحياء البحرية.
المسرحية الثانية وهي (العطر السحري) من إخراج المعلمة حياة إبراهيم العلي، من مدرسة أسماء للتعليم الأساسي، ركزت على إبراز أهمية الشعور بالقناعة من خلال حكاية «الشجرة اليابسة»، التي لم يعجبها شكلها لأنها جافة لا تقربها سوى الخفافيش، بينما الأشجار المخضرة تميل إليها العصافير والفراشات. وفي يوم ما تكتشف أن عليها أن تقنع بما لديها فهي يمكن أن تكون عشاً للفروخ ومقعداً للعصافير..!
واختتم اليوم الأول بعرض مسرحية «النمل ومرح الصراصير»، من إخراج المعلمة ولاء حسين الزيني، من مدرسة البردي للتعليم الأساسي، وحث مضمونها على عدم التقاعس والكسل وإنجاز العمل في وقته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©