الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«التوعية والتفاعل».. برنامج التطوير الاحترافي لـ «الشارقة للفنون»

«التوعية والتفاعل».. برنامج التطوير الاحترافي لـ «الشارقة للفنون»
22 ابريل 2019 02:36

الشارقة (الاتحاد)

تنظم مؤسسة الشارقة للفنون بالشراكة مع هيئة الشارقة للمتاحف، والقنصلية العامة للولايات المتحدة الأميركية في دبي، ومعهد سميثسونيان «واشنطن»، وبدعم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، برنامج التطوير الاحترافي «التوعية والتفاعل: بوابة مشرّعة على الفنون والثقافة»، يومي 22 و23 أبريل الجاري، في متحف الشارقة للفنون.
ويشتمل هذا البرنامج التدريبي على جلسات نقاشية، وورش عمل، تستهدف المحترفين العاملين في منظمات مهتمة بقطاعات الفنون والثقافة والتعليم، ويستكشف النواحي الأساسية للتوعية المجتمعية، ابتداءً من أفضل الممارسات، مروراً بالتحديات والفرص المتعلقة باستقطاب جمهور جديد ومتنوع.
وقالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للفنون: «يسر المؤسسة أن تعمل مع شركائها المميّزين في برنامج التطوير الاحترافي هذا، بما يفضي إلى زيادة تفاعل الجمهور، بوصفه أمراً أساسياً لجميع المنظمات المشاركة، وفرصةً لتبادل معارفنا وخبراتنا، بالإضافة إلى التحديات والفرص التي نواجهها».
وأضافت: «تهدف جلسات النقاش والورش التي يشهدها البرنامج إلى اقتراح استراتيجيات عملية متعلقة بتوسيع قاعدة الجمهور الفني، وإشراك المجتمعات المتنوعة، والعمل معها محلياً وإقليمياً على نطاق أوسع».
وقالت منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف: «نسعى في الهيئة إلى تشجيع أفراد المجتمع على زيارة المتاحف، واغتنام هذه الفرصة لاكتشاف اهتماماتهم، وإطلاق العنان لطاقاتهم الابتكارية».
أما فيليب فراين، قنصل عام الولايات المتحدة الأميركية في دبي، فاعتبر المشاركة «مصدر اعتزاز لنا من خلال حضور ممثلين عن معهد سميثسونيان - الذي يعتبر بمثابة المتحف الوطني للولايات المتحدة».
ويشارك في فعاليات البرنامج كل من: معالي الدكتورة نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخة نوار القاسمي، مدير التطوير في مؤسسة الشارقة للفنون، منال عطايا، مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف؛ نانسي مكلرايت، رئيسة التواصل المجتمعي والأكاديمي، في غاليري فرير ساكلر التابع لمعهد سميثسونيان، الشيخة نورة المعلا، مدير مراكز الفنون في مؤسسة الشارقة للفنون، بالإضافة إلى متحدثين من معاهد ومؤسسات أخرى في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©