الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«موضي.. قطعة من ذهب» حُلم انتظار «مولودة»

«موضي.. قطعة من ذهب» حُلم انتظار «مولودة»
22 ابريل 2019 02:37

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة «لأبوظبي للإعلام»، عن عرض مسلسل «موضي.. قطعة من ذهب» على «قناة أبوظبي»، ضمن باقة الأعمال الدرامية لشهر رمضان.
يأتي عرض هذا المسلسل، وهو دراما خليجية من إخراج منير الزعبي وتأليف الكاتب الشاب الدكتور حمد الرومي، انسجاماً مع أهداف «أبوظبي للإعلام» الرامية إلى توفير محتوى هادف وترفيهي يُلبي أذواق واهتمامات مختلف شرائح المجتمع الإماراتي والخليجي والعربي.

واقع مجتمعي
ويطرح «موضي.. قطعة من ذهب» العديد من القضايا التي تلامس واقع المجتمع الخليجي والعربي في الجوانب المرتبطة بالأسرة وتفاصيل علاقة الزوج والزوجة والأولاد، ضمن عمل ثري بتفاصيله، استغرق الإعداد له فترة طويلة، ويُصوّر أحقاباً زمنية متعددة، بدءاً من الثمانينيات مروراً ببداية الألفية ووصولًا إلى عام 2018.
ويُشارك في بطولة المسلسل كوكبة من الفنانين الخليجيين والعرب، على رأسهم داوود حسين وأسمهان توفيق، إلى جانب نور الكويتية ولمياء طارق ويعقوب عبدالله وحسين المهدي وهبة الدري وعبد المحسن القفاص وشهد الياسين، وعدد من نجوم الخليج.
تدور قصة المسلسل حول «جمال» (داوود حسين) الرجل الكتوم، الذي لديه عشق غامض لذرية البنات، ويتلهف لأن يُرزق بمولودة، وعلى الرغم من غموض «جمال» الشديد، تفهم زوجته «سبيكة» لهفته الكامنة لأن يرزق بطفلة من خلال نظرات عينيه. وينتظر جمال «موضي» طويلاً حتى بعد أن يُزوّج أبناءه، حيث يتمنى أن يُرزق بها كحفيدة.. فمن هي موضي؟، وهل هي الحب الأول أم هي من وحي الخيال؟

سر غامض
تبدأ الحكاية على صوت «سبيكة» وهي في غرفة الطوارئ بمستشفى الولادة «مبروك رزقك الله بولد». جملة ابتسم جمال حين سمعها، راضياً بما قسمه الله له، وبعد سنة يعود بكاء «سبيكة» في غرفة الولادة، ليسمع جمال من جديد عبارة «مبروك رزقك الله بولد»، في تكرار غريب للمشهد، ليحمل جمال ولداً جديداً بين ذراعيه كل مرة، ليصبح لديه أحمد وجاسم ومحمد وعبدالرحمن، وتبقى اللهفة لذرية البنات مدفونة في قلبه لسنوات.
ذلك السر الغامض، وتلك الرغبة بهذا الاسم «موضي» جعلا لسبيكة تفسيراً واحداً أنه من المؤكد لجمال حُب قديم اسمه «موضي»، لكنها كتمت في قلبها حتى نفد صبرها فصارحته، فأكد لها أنها الحب الأول والأخير في حياته، وأنها الزوجة والحبيبة التي يُريدها، وأن موضي حكاية بعيدة عن عالم العشق والهوى، ولا يستطيع هذا الرجل البوح بها حتى لزوجته القريبة إلى قلبه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©