الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نهلة الفهد.. شخصية العام في الإخراج

نهلة الفهد.. شخصية العام في الإخراج
22 ابريل 2019 02:37

القاهرة (الاتحاد)

كرّمت الفيدرالية العالمية لهيئة أصدقاء الأمم المتحدة، المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، ومنحتها لقب وشهادة «شخصية العام الإخراجية الفنية»، عن مجموعة أعمالها المتنوعة في عالم الإخراج، خاصة الأعمال الفنية الإنسانية الداعمة للتسامح والسلام.
وأعربت المخرجة الإماراتية الحائزة جوائز متعددة عالمية وعربية ومحلية في الإمارات والخليج، عن سعادتها كونها تمثل أبناء وطنها الإمارات والعالم العربي في هذه المحافل التي تحمل الصيغة العالمية عملاً وجهداً.
وقالت: «سعادتي كبيرة وأنا أحصد نجاحي هذا باسم المخرجة الإماراتية، وزادني فرحاً أن التكريم جاءني من جهة متخصصة عالمية تعتني بالأمم أينما كانوا دون التفريق بين اللغة أو الدين، وهذا منهج تربينا عليه على يد الأب الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واليوم نحصده بأعمالنا وإنجازاتنا».
وأضافت: «أشكر منحي هذا التكريم في مصر الغالية، وأشكر ممثل الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة الدكتور أيمن وهدان، وأشكر محمد أبو زيد مسؤول الترشيحات والإعلام، وكل من رشحني ومنحني هذه الثقة التي أعتز بها».
ومنحتها الفيدرالية العالمية لهيئة أصدقاء الأمم المتحدة التكريم ضمن حفل أقيم في جمهورية مصر العربية، بحضور عدد كبير من السفراء ورجال الدولة والإعلام أبرزهم اللواء أركان حرب د. هشام الحلبي، والسفير الفلسطيني عماد شعت، واللواء محمد سعيد زكريا وعدد من ممثلي الفيدرالية بهولندا وإنجلترا، وحمل الكثير من معاني السلام والإنسانية والتسامح بين الشعوب والأمم.
وتعمل المخرجة نهلة الفهد على تنفيذ مجموعة أعمال وتصورات ستقوم بتنفيذها إخراجياً وتنظيمياً خلال الفترة المقبلة، من بينها أعمال تخص المرأة الخليجية والعربية، وذلك بعد الانتهاء من المشروع السينمائي الأول من نوعه في الوطن العربي التي تقوم به حالياً مع مدينة الشارقة للإعلام «شمس».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©