الاتحاد

الرياضي

بطولة فزاع الدولية لـ «قوى المعاقين» تنطلق اليوم

جانب من منافسات بطولة فزاع الدولية لألعاب قوى المعاقين (من المصدر)

جانب من منافسات بطولة فزاع الدولية لألعاب قوى المعاقين (من المصدر)

دبي (وام) - تنطلق مساء اليوم، على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، منافسات بطولة فزاع الدولية الرابعة لألعاب القوى، التي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها نادي دبي للرياضات الخاصة، بالتعاون مع مكتب بطولات فزاع.
وتتواصل البطولة حتى يوم بعد غد، بمشاركة ما يقارب من 270 لاعباً ولاعبة من 28 دولة عربية وآسيوية وأجنبية.
ويشهد اليوم الأول إقامة منافسات سباق 100 متر و1500 متر للرجال والسيدات، بالإضافة لمنافسات دفع الجلة ورمي الرمح والقرص للسيدات والرجال، حيث تنطلق التصفيات بحسب نظام النقاط التصنيفي للاعبين واللاعبات، وصولاً إلى الأدوار النهائية.
وقال ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة “إن بطولة فزاع الدولية الرابعة لألعاب القوى تشهد مشاركة قياسية مع وجود 270 لاعباً من 28 دولة، وهذا الأمر يعود بالمقام الأول إلى النجاح الكبير الذي حققته البطولة على مدار الأعوام الماضية، إلى جانب سعي هؤلاء اللاعبين لتحسين أرقامهم وتعزيز رصيد النقاط المؤهل إلى دورة الألعاب البارالمبية في لندن الصيف المقبل”.
وتوقع ماجد العصيمي مدير بطولة فزاع الدولية الرابعة لألعاب القوى، أن تشهد البطولة تحطيم العديد من الأرقام القياسية في مختلف المسابقات، مع وجود أفضل لاعبي ولاعبات العالم الذين يتنافسون على مدار 3 أيام.
واكتمل وصول الوفود المشاركة أمس، حيث تم عقد الاجتماع الفني واعتماد تصنيف اللاعبين واللاعبات، حيث يشارك في البطولة، بالإضافة إلى لاعبي الدولة، كل من الجزائر وأذربيجان وبلغاريا والكاميرون ومصر وفرنسا وألمانيا واليونان والمجر والهند والعراق واليابان وكازاخستان والكويت وليبيا ومنغوليا والمغرب ونيجيريا وفلسطين وقطر وروسيا والسعودية وجنوب أفريقيا والسويد وسويسرا وتايلاند وتونس.
وتعد بطولة ألعاب القوى ثالث بطولات فزاع الدولية لذوي الإعاقة لعام 2012 بعد البطولة المحلية لألعاب القوى، حيث تمت إقامة بطولة دولية لألعاب القوى بمشاركة قياسية لأكثر من 230 لاعباً ولاعبة، كما ستتم إقامة بطولة دولية لكرة السلة أبريل المقبل.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يتوج القلعة الحمراء بـ «رموز» المهرجان