الاتحاد

الاقتصادي

«قمة أبوظبي للإعلام» تنطلق اليوم بمشاركة 400 متخصص

جانب من المشاركين في «قمة أبوظبي للاعلام» في دورتها السابقة

جانب من المشاركين في «قمة أبوظبي للاعلام» في دورتها السابقة

تنطلق اليوم أعمال “قمة أبوظبي للإعلام 2011” تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمشاركة 400 متخصص بالقطاع ونحو 40 متحدثاً من أبرز الشخصيات العاملة في صناعة الإعلام وقادة مؤسساته، بحسب منظمي القمة.
وسيكون المحور الذي تدور حوله فعاليات ونقاشات القمة هو المحتوى الإعلامي والإبداع اللذان يعتبران حجر الأساس في تحقيق أي نجاح على المدى الطويل.
وينظم القمة “أبوظبي للإعلام” بمشاركة “تو فور 54” و”اتصالات” و”الاتحاد للطيران” و”أتيك” و”بوز أند كومباني”.
وستتركز النقاشات حول فكرة المحتوى المتميز، والذي يمثل السبب الذي يشجع الناس على شراء الأجهزة والتقنيات التي تسهم في إيصال المادة الإعلامية للمشاهدين.
ويأتي المحتوى المتميز على رأس قائمة الأولويات في عالم صناعة الإعلام، إلى جانب أهمية توظيف كل الطاقات والاستثمارات لرعاية المواهب المبدعة في هذا المجال ما يضمن الاستمرارية والاستقرار في هذا القطاع.
وسيفتتح القمة المخرج العالمي جيمس كاميرون، الذي قام بإخراج فيلمي “آفاتار” و”تايتانيك” اللذين يعدان من أضخم وأهم الإنتاجات السينمائية، وحققا أعلى الإيرادات في تاريخ السينما.
وسينضم للمخرج جيمس كاميرن الذي يشتهر بكونه أحد أهم منتجي ومؤلفي الأفلام الوثائقية، جيمس مردوخ، المدير التنفيذي لشركة “نيوز كورب” في أوروبا وآسيا.
وتقام فعاليات القمة التي تستضيفها “أبوظبي للإعلام” في فندق ياس في جزيرة ياس خلال أول يومين، لتنتقل بعد ذلك إلى فندق قصر الإمارات في اليوم الثالث والأخير، والذي سيشهد إقامة ورشة عمل خاصة بحضور المخرج جيمس كاميرون إلى جانب كل من كارلوس سالدانها، مخرج سلسلة أفلام العصر الجليدي “آيس إيج” والفيلم الكرتوني المنتظر “ريو”، وجيم جيانوبولوس، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “فوكس فيلمد إنترتينمنت”.
وسيتحدث ضيوف القمة الثلاثة أمام الحضور خلال ورشة العمل هذه حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة، ودورها في صناعة الأفلام وسرد قصصها، وستتضمن الندوة الخاصة أيضاً عروضاً تقديمية ثلاثية الأبعاد.
وتتضمن قائمة المتحدثين في القمة كلاً من محمد مبارك المرزوعي رئيس مجلس إدارة “أبوظبي للإعلام”، والشيخ وليد بن إبراهيم الإبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة “إم بي سي” الإعلامية، وإبراهيم العجمي الرئيس التنفيذي في شركة استثمار التكنولوجيا المتطورة “آتيك”، وستيفن إيلوب الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا، وتوم غلوسر، الرئيس التنفيذي لشركة “تومسون رويترز”، إضافة إلى جان برنار ليفي رئيس مجلس إدارة شركة “فيفندي”، ويوري ميلنر الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “ديجيتال سكاي تكنولوجيز”.
كما تضم القائمة جيمس مردوخ الرئيس التنفيذي لشركة “نيوز كورب” في أوروبا وآسيا، وبول ساغان الرئيس التنفيذي لشركة “آكاماي تكنولوجيز”، فضلاً عن جيمس هوجن الرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد للطيران”، ونيكيش أرورا رئيس قطاع الأعمال في شركة جوجل، ومحمد عمران الرئيس التنفيذي لشركة “اتصالات”، وجاسم الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة “الياه سات”.

اقرأ أيضا

ربع المشترين في مشاريع أراضي «الدار» أجانب