الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الانتقالي السوداني" يشيد بالمساعدة الإماراتية السعودية ودورها في دعم الاقتصاد

"الانتقالي السوداني" يشيد بالمساعدة الإماراتية السعودية ودورها في دعم الاقتصاد
21 ابريل 2019 23:24

أشادت السلطات السودانية بالمساعدة الإماراتية السعودية التي أُعلن عنها اليوم، خصوصاً لما لها من أثر في دعم الاقتصاد السوداني الذي يعاني منذ سنوات طويلة.

وأعرب المتحدث باسم المجلس الانتقالي العسكري السوداني، شمس الدين كباشي، عن ترحيبه بالمساعدة السعودية الإماراتية، التي بلغت قيمتها نحو 3 مليارات دولار، مبيناً دورها الإيجابي في دعم الاستقرار الاقتصادي في السودان، موضحاً أن إعلان الإمارات والسعودية تقديم دعم للشعب السوداني بقيمة ثلاثة مليارات دولار، سيكون له "انعكاس إيجابي في تحسين الأداء الاقتصادي".

وأشار المتحدث إلى أن إيداع مبالغ بالعملة الصعبة قد رفع سعر الجنيه أمام الدولار، مضيفاً أنه "يجري العمل على توفير المزيد من المواد الغذائية والوقود والدقيق والأدوية، وتأمين الانسابية في تدفق السلع للمواطنين".

وفي السياق، نقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) الرسمية أن بنك السودان المركزي رفع سعر العملة المحلية اليوم الأحد، إلى 45 جنيهاً للدولار، مقارنة مع 47.5 جنيه للدولار في السابق.

وذكر البنك أن هذا الإجراء يأتي "تزامناً مع الهبوط الحاد لأسعار الدولار في الأسواق الموازية"، بحسب الوكالة.

 

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، تقديم حزمة مشتركة من المساعدات لجمهورية السودان، يصل إجمالي مبالغها إلى ثلاثة مليارات دولار أميركي منها 500 مليون دولار مقدمة من البلدين كوديعة في البنك المركزي السوداني.

وأضافت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن حزمة المساعدات تأتي في إطار تقوية مركز السودان المالي، وتخفيف الضغوط على الجنيه السوداني، وتحقيق مزيد من الاستقرار في سعر الصرف.

وأكدت أنه سيتم صرف باقي المبلغ لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب السوداني الشقيق وتشمل الغذاء والدواء ومشتقات النفط.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©