الاتحاد

الإمارات

«صحة دبي» تناقش خفض وقت انتظار المراجعين

القطامي لدى حضوره الجلسة(من المصدر)

القطامي لدى حضوره الجلسة(من المصدر)

دبي (الاتحاد)

بحثت هيئة الصحة بدبي، حزمة من المبادرات المهمة قصيرة وطويلة المدى، تشمل مجموعة من الحلول الجذرية، التي تستهدف تقليل وقت انتظار المتعاملين ومواعيد المراجعات الطبية، في جميع منشآتها الصحية، وذلك ضمن توجهات الهيئة والتزاماتها بتقديم خدمات نوعية وفي الوقت المناسب، تفوق توقعات الجمهور، وخاصة المرضى، وتحقق رضاهم وسعادتهم.
وأكد مسؤولو الهيئة أن رضا المتعاملين يعد أولوية قصوى، وأن جميع مسارات ومحاور التطوير، تستهدف بشكل أساس توفير خدمات عالية الجودة، ضمن رحلة تشخيصية وعلاجية تتسم بالسلاسة، وتلبي حاجة المتعاملين والمرضى من الخدمات الطبية المتنوعة، التي توفرها الهيئة وفق مستويات رفيعة المستوى.
جاء ذلك، خلال جلسة العصف الذهني التي نظمتها الهيئة، اليوم، بحضور معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير، ومشاركة جميع المسؤولين من المديرين التنفيذين للقطاعات المتخصصة، ومديري المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز الرعاية الأولية، وخدمات اللياقة الطبية، والإدارات المعنية، في مقدمتها إدارة السياسات والاستراتيجيات، وفرق عمل المبادرات، وفرق التطوير والابتكار.
وأكد معالي القطامي أن جمهور المتعاملين هو المستهدف الأول من التطوير، وأن الهيئة لا تدخر وسعاً في تبسيط جميع مراحل الحصول على الخدمات الطبية المتنوعة، وتحسين رحلة المتعامل، والمريض على وجه التحديد، وذلك مع مراعاة أعلى درجات الجودة، وأفضل المعايير والممارسات المهنية المعمول بها عالمياً.
وذكر معاليه أن جميع مستشفيات الهيئة ومراكزها وعيادتها الطبية، ملتزمة بتقديم أرقى سبل الرعاية والعناية للمتعاملين، كما أنها ملتزمة بتحسين رحلة علاج المريض،، مؤكداً أن هيئة الصحة بدبي، ماضية نحو خفض وقت الحصول على أي من الخدمات الطبية إلى الحدود الدنيا والمقبولة من المرضى. وأشار معاليه إلى أن أعمال التطوير التي تشهدها منشآت الهيئة، سواء على مستوى البنية التحتية والتوسعات والإحلال والمرافق الجديدة، وكذلك التقنيات الحديثة ووسائل العلاج والبرامج والتطبيقات الذكية، جميعها تستهدف توفير بيئة مميزة لتلقي الخدمات، ضمن إجراءات سلسة وبسيطة، تخفيفاً عن المرضى، وتوفيراً لجهدهم ووقتهم.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية