الاتحاد

الرياضي

نابولي يقتحم مربع الكبار بفوز ساحق على كالياري

هامشيك لاعب نابولي (يسار) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة داميان لاعب كالياري (أ ف ب)

هامشيك لاعب نابولي (يسار) يحاول السيطرة على الكرة رغم رقابة داميان لاعب كالياري (أ ف ب)

روما (أ ف ب) - حقق نابولي فوزاً كبيراً على ضيفه كالياري 6-3 نقله إلى المركز الرابع موقتاً أمس الأول في افتتاح السابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. على ملعب ستاديو سان باولو، أطبق نابولي الخناق على ضيفه منذ الدقائق الأولى وافتتح التسجيل بعد مرور 10 دقائق اثر متابعته لكرة وصلته داخل المنطقة من السويسري جوكهان أينلر.
وعزز المخضرم باولو كانافارو تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني اثر عرضية رفعها الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي من ركلة حرة تابعها الأول برأسه في الشباك (19). ووجه المدافع دافيدي استوري الضربة القاضية لفريقه عندما أهدى نابولي هدفاً مجانيا ثالثاً بتسجيله خطأ في مرماه (30).
وقلص الأرجنتيني خواكين لاريفي الفارق من ضربة رأس بعدما تابع كرة وصلته من دانييلي كونتي من ركلة حرة (37). وفي الشوط الثاني، تعرض لافيتزي للإعاقة من قبل ميكيلي كانيني فكسب ركلة جزاء نفذها بنفسه واحرز منها الهدف الرابع (56).
وأضاف الأوروجوياني والتر كارجانو الخامس مستفيداً من تمريرة مواطنه أدينسون كافان (70) قبل أن يسجل لاريفي الهدف الثاني للضيوف بمساعدة الكولومبي فيكتور أيباربو (77). واختتم كريستيان ماجيو مهرجان نابولي بالهدف السادس بعد أن استثمر تمريرة من المقدوني جوران بانديف (84)، لكن لاريفي أكمل برأسه الذهبية ثلاثيته في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس ثالثة (90+2). ورفع نابولي رصيده إلى 46 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على أودينيزي الذي يحل ضيفاً على نوفارا الوافد الجديد اليوم.
وفي مباراة ثانية، حقق الإنتر فوزاً متأخراً على ضيفه كييفو 2-صفر وأنقذ الأرجنتيان والتر صامويل ودييجو ميليتو مجدداً رأس المدرب كلاوديو رانييري الموضوع تحت المجهر بتسجيلهما الهدفين في الدقائق الثلاث الأخيرة من ضربتي رأس.

اقرأ أيضا

كايو لوكاس في صفوف «الملك» 18 شهراً