الاتحاد

الرياضي

الجيش يعمق جراح الأهلي وأم صلال يعبر قطر

صبحي عبد السلام (الدوحة) - عاد الجيش إلى سكة الانتصارات وعمق جراح الأهلي بفوزه عليه 2-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم، فارتفع رصيد الجيش الذي لم يحقق الفوز في المرحلتين السابقتين إلى 29 نقطة، بينما تأزم موقف الأهلي تماما باستمرار هزائمه التي أدت إلى استقراره في المركز الثاني عشر الأخير برصيد 12 نقطة وأصبح الأقرب فعلياً إلى الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وحقق ام صلال فوزاً مثيراً على قطر 4-3، وارتفع رصيد أم صلال إلى 20 نقطة وصعد إلى المركز التاسع مؤقتاً، بينما ظل رصيد قطر عند 21 في المركز الثامن. وقال مدرب “العميد” الفرنسي برنارد سيموندي: “بالفعل المهمة باتت صعبة بعد تلك الهزيمة، وكان بالإمكان الخروج بنتيجة إيجابية، لولا إهدار كل الفرص السهلة التي سنحت لنا، عكس الجيش الذي استغل الفرص وسجل هدفين”.
وأضاف: “فرص البقاء في الدوري باتت صعبة، لكن حسابياً مازلت لدينا الفرص وسنتمسك بها ويتوجب علينا تصحيح الأخطاء”.
في المقابل، كانت سعادة البرازيلي شاموسكا مدرب الجيش كبيرة بالفوز، وقال: “كنا في أشد الحاجة لهذا الفوز لتثبيت أقدامنا في المربع الذهبي، الأداء في الشوط الأول لم يكن جيداً، تسرع اللاعبين للتسجيل أدى إلى فقدان التركيز وضياع العديد من الفرص”.
وبعد الفوز الكبير على قطر برباعية مقابل ثلاثة أهداف، زادت فرص أم صلال في البقاء بدوري النجوم، فيما عمقت الهزيمة أوجاع قطر ومدربه المغربي سعيد شيبا الذي وصف تلك الهزيمة بالثقيلة وقال: أعترف أن فريقي لم يستطع مجاراة أم صلال، في هذه المباراة التي كانت ممتعة للجمهور، رغم احتساب الحكم لركلتي جزاء ضد فريقي وهو أمر صعب للغاية.
وقال الفرنسي جيرار جيلي مدرب أم صلال: المباراة كانت قوية ومثيرة، النقاط كانت مهمة، أنا سعيد بتحقيق الانتصار الثالث مع الصقور وأتطلع للمزيد في المباريات المقبلة”.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»