السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«العنابي» يأمل تأكيد الجدارة بدوافع «التاسعة»

«العنابي» يأمل تأكيد الجدارة بدوافع «التاسعة»
22 ابريل 2019 00:07

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

يرفع الوحدة شعار الفوز وتأكيد الجدارة بحصد العلامة الكاملة والحفاظ على الصدارة، عندما يلتقي مع الريان في أبوظبي، بالجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا، التي يحل فيها اليوم أيضاً الاتحاد السعودي ضيفاً على لوكوموتيف في طشقند ضمن المجموعة نفسها.
ويدخل «العنابي» المباراة في ظروف جيدة فنياً ومعنوياً، بعد فوزه الأخير على شباب الأهلي في دوري الخليج العربي، فضلاً عن فوزه على منافسه بالذات في عقر داره في الجولة الثالثة، والتي أهدته المركز الأول بفارق الأهداف عن الاتحاد.
ويعتبر يحيى الغساني، الذي يتعافى من إصابة الغائب الوحيد عن صفوف الفريق، لتكون الخيارات مفتوحة أمام الجهاز الفني للدفع بتشكيلة مثالية تحقق المطلوب في اللقاء.
ويعول الوحدة على التحسن الكبير في منظومته، التي أصبحت تعمل بتوازن أكبر، خاصة في الشق الدفاعي، الذي شكل هاجساً كبيراً للفريق، قبل تسلم الهولندي «تين كات» مهمة تدريب الفريق، بجانب القوة الهجومية الضاربة المتمثلة في إسماعيل مطر وليوناردو وتيجالي، حيث يتقاسم الأخيران أهداف «العنابي» الـ6 مناصفة، بينما يلعب «سمعة» دوراً مهماً في تمويلهما، لذا ستكون لهذا الثلاثي كلمة قوية في اللقاء، الذي يمثل الفوز به الوصول إلى النقطة التاسعة، ليحافظ على قمة المجموعة من جهة، ويدخل مواجهته في السابع من مايو أمام لوكوموتيف في وضعية جيدة وبحساب الفوز أو التعادل لحسم تأهله إلى دور الـ16 قبل مواجهة الاتحاد في جدة في الأسبوع الثالث من مايو.
وشهد التدريبان اللذان أجراهما الفريق في اليومين الماضيين حماساً كبيراً من اللاعبين الذين يدركون جيدة أهمية النصر في هذه المباراة، وتعزيز الحظوظ في التأهل، خاصة أن دوري الأبطال هو المسابقة الوحيدة، التي يملك الفريق فرصة الذهاب بعيداً فيها، بعكس البطولات المحلية التي خرج من السباق فيها.
ويأمل «أصحاب السعادة» أن يكون الدعم الجماهيري في مدرجات آل نهيان كبيراً من الجمهور الرياضي بشكل عام وجمهور النادي على وجه الخصوص، لتتكامل الجهود من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تسعد الجميع.

تين كات: مطالبون بـ «الأفضل» للصدارة
أكد الهولندي تين كات مدرب الوحدة أن فريقه مطالب بتقديم أفضل ما عنده والفوز بالمباراة، ليضمن الاقتراب أكثر من حجز بطاقة لدور الـ16، معتبراً أن منافسه يجيد العودة في المباريات، وأنه يتحسب جيداً، خاصة بعد فوز «العنابي» عليه في الجولة السابقة من مباريات المجموعة.
وقال: «نعرف نقاط الضعف والقوة في منافسنا، نتوقع مباراة صعبة جداً، ونحتاج إلى الحظ الذي لم يقف مع الوحدة هذا الموسم في مناسبات كثيرة، الفريق في حالة جيدة جدا، والفوز في آخر مباراتين أظهر أنه يتحسن من مواجهة إلى أخرى، ونحن نعرف جيداً ما نقوم به خلال المواجهة والجميع مستعد جيداً».
وتابع: «واجهنا سوء طالع في تعرض محمد عبد الباسط لإصابة في التدريب الرئيس للمباراة، ولا يزال يحيى الغساني يحتاج لـ4 أيام ليلتحق بالتدريبات الجماعية، بينما بقية اللاعبين في حالة فنية ومعنوية جيدة، المنافس يلعب بالفرصة الأخيرة، لإبقاء حظوظه قائمة في المنافسة، ونحن نريد الوصول إلى النقطة الـ9 التي تقربنا كثيراً من التأهل ويجب أن نقوم بكل شيء من أجل تحقيق هذه الغاية.
وأشاد تين كات بلاعبيه وقال: «لدينا خط دفاع جيد ومنظومة تعمل بتوافق تام في تطور مستمر، ونملك مهاجماً مميزاً ومهاجمين جيدين قادرين على التسجيل في أي وقت، نأمل أن نكون في يومنا وأن نقدم مردوداً عالياً نتوجه بالفوز».
وعن وجود أكثر من لاعب مهدد بالإنذار الثاني، وهل يسعى لتفادي الوضع، خاصة أن أمامه مباراة أخرى على ملعبه أمام لوكوموتيف، قال: «نفكر ونركز على المباراة التي أمامنا اليوم، بغض النظر عن وضع الإنذارات في صفوف الفريق، الأهم أمامنا الآن هو لقاء الليلة، ويجب أن نحصد العلامة الكاملة من خلال الدفع بأفضل تشكيلة، لأن هذه هي كرة القدم».

تيجالي: نقاط اليوم تعني لنا الكثير
أشار الأرجنتيني تيجالي هداف الوحدة إلى أن الرغبة والعزيمة عالية بين اللاعبين للخروج بنتيجة تعزز أملهم في التأهل، خاصة وأن الفريق لم يعبر مرحلة المجموعات من فترة طويلة، والفرصة مواتية أمامه لكسر هذه القاعدة.
وقال تيجالي: «من فترة طويلة لم نحقق انتصارات بهذه الطريقة في دوري الأبطال، المباراة لها طابع خاص جداً بالنسبة لنا، ونتوقع ردة فعل من المنافس، لكن رغبتنا كبيرة في الانتصار والاستمرار بقوة في المنافسة، نلعب على أرضنا وبين جمهورنا، الذي نأمل أن يكون تواجده كبيراً في الملعب لنهديه الفوز والاقتراب أكثر من التأهل».

ماجد سالم: «الصبر» وخبرة «سُمعة» من العوامل المهمة
شدد المدرب الوطني ماجد سالم مساعد مدرب منتخب الشباب أن من أهم عوامل تفوق الوحدة في المباراة مشاركة إسماعيل مطر قائد الفريق من البداية، والصبر وعدم الاستعجال للتسجيل في مرمى المنافس، حتى يكون هناك تركيز كبير في الشق الدفاعي من خلال العمل المتوازن.
وقال: «أتمنى أن يبدأ الهولندي تين كات بالمجموعة، التي أنهى بها مباراة الذهاب، حيث يمثل تواجد مطر أهمية كبيرة خاصة أنه يمثل «الدينامو» المحرك للفريق، وفي حال تواجد شانج ريم بجوار سلطان الغافري في المحور وأمامها إسماعيل مع خليل وليوناردو في الجناحين فستكون قدرة الوحدة على الفوز كبيرة، لأن التمويل لتيجالي سيكون كثيفاً ويمنحه أفضلية تشكيل الفارق».
وأضاف: «هذه المباراة حساباتها مختلفة عن السابقة، لأن الوحدة يلعب على ملعبه، وهذه ميزة يجب أن يستغلها بشكل جيد، وامتلاك منطقة الوسط مهم جدا، لأنه مفتاح للسيطرة والاستحواذ التي بدورها ترجح الكفة في صناعة الفرص أمام المرمى».
ويكمل ماجد سالم: «المنظومة الدفاعية تحسنت كثيراً، بجانب أن وجود خليل أمام برغش في الجهة اليمنى يجعل الأول غير مطالب بأدوار هجومية ليركز أكثر على مهامه الدفاعية، وبشكل عام فإن الوحدة لديه كل عوامل التفوق، فضلاً عن القدرات العالية للهولندي تين كات مدرب الفريق الذي كان تدخله في الشوط الثاني بالمباراة الأولى بين الفريقين دورها المؤثر في جعل الفريق يحول خسارته إلى انتصار».
ويرى ماجد سالم أن الوحدة أمامه فرصة جيدة للتأهل بواحدة من بطاقتي المجموعة، مشيراً إلى أن اللاعبين يدركون أهمية الحفاظ على الموقع الحالي في صدارة المجموعة، وهذا يجعل المتوقع مستوى عاليا ونتيجة إيجابية.

خليل: هدفنا «العلامة الكاملة»
أكد خليل إبراهيم لاعب الوحدة أن أي مباراة يخوضها الفريق صعبة، خاصة في دوري الأبطال لاختلافها عن المسابقات المحلية، وهي بطولة تحتاج إلى التركيز العالي، وعدم الوقوع في أخطاء فادحة قد تكلف الفريق الكثير.
وقال: «نخوض هذه المباراة بعد فوز معنوي في دوري الخليج العربي، هدفنا واضح وصريح وهو حصد العلامة الكاملة والوصول إلى النقطة الـ9، ندرك أن المنافسَ ستكون له ردة فعل بعد فوزنا عليه بملعبه بالجولة الماضية، ونتحسب لذلك جيداً، وعلينا أن ننفذ تعليمات المدرب ونلتزم بها خلال اللقاء، الذي لن يكون سهلاً بأي حال من الأحوال، لكننا نملك الخبرة والقدرات التي تمكننا من تحقيق المطلوب، حتى نحافظ على موقعنا الحالي في صدارة المجموعة».
وأضاف: «تحضيراتنا جيدة، والفريق في الفورمة تماماً، ضغط المباريات لا يترك وقتاً كافياً، لكن تكيفنا مع ذلك والصفوف متكاملة تقريباً، وأي مجموعة يدفع بها الجهاز الفني ستكون قادرة على تحقيق المطلوب، المباراة على ملعبنا لذلك لا بد من الفوز بها، لأن ذلك يحقق عدداً من المكاسب، وفضلاً عن تعزيز الحظوظ في التأهل إلى دور الـ16، فإن ذلك يجعلنا نقبل على مباراة الجولة الخامسة أمام لوكوموتيف بحماس أكبر لعدم التفريط في أية نقطة في ملعبنا».
ووجه خليل رسالة إلى جمهور الوحدة وطالبه بالتواجد بقوة خلف الفريق، وقال: «ثقتنا كبيرة في أن جمهور أصحاب السعادة لن يقصر في القيام بدوره، ونعلم أن هناك عتبا على الفريق بعد خروجه من المنافسة على البطولات المحلية، ولهم الحق في ذلك، لكن يجب ألا نغفل أن الوحدة ظل متواجداً على منصات التتويج سنوياً في المواسم الأربعة الأخيرة، وآخرها تتويجه بلقب السوبر في استهلال الموسم الحالي، اجتهدنا ولم نوفق، والاستحقاق القاري هو الأهم ويجب أن نتكاتف جميعاً من أجل التقدم فيه إلى أبعد نقطة، لذلك دعم الجمهور من أهم الأسلحة التي نعتمد عليها في هذه المباراة، وأملنا كبير جداً في تواجد كبير في مدرجات استاد آل نهيان.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©