الاتحاد

الرياضي

الإمارات يكسب الأهلي المصري ودياً في مباراة «السبعة»

ديارا مهاجم فريق الإمارات يحاول تخطي محمد نجيب مدافع الأهلي ويتابعهما حسام عاشور   (تصوير راميش)

ديارا مهاجم فريق الإمارات يحاول تخطي محمد نجيب مدافع الأهلي ويتابعهما حسام عاشور (تصوير راميش)

سالم الشرهان (رأس الخيمة) - وسط حضور جماهيري متميز نجح “الصقور” في التحليق بفوز تاريخي على حساب الأهلي المصري نادي القرن الأفريقي 4 - 3 في المباراة الودية التي استضافها ستاد نادي الإمارات أمس الأول في برأس الخيمة.
جاءت المباراة جيدة المستوى، خاصة من جانب الأهلي الذي بدأ اللقاء بنشاط ملحوظ، ساعده على فرض سيطرته على مجريات الشوط، بفضل مهارة محمد أبوتريكه وفابيو جونيور ومحمد ناجي “جدو”، ليتوج التفوق “الأحمر” بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15 بتوقيع جونيور، بعد تمريرة متقنة من جدو، وبعد الهدف تحولت “دفة الأمور” فجأة لمصلحة فريق الإمارات الذي نجح في العودة إلى أجواء المباراة وسحب بساط السيطرة من نجوم الأهلي، وترجم ديارا أفضلية “الصقور” بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20، بعد أن استغل الكرة المرتدة من حارس الأهلي شريف إكرامي.
بعد التعادل الإماراتي استجمع الأهلي قواه، من خلال فرض سيطرته على مجريات اللعب، في محاولة لتسجيل هدف ثانٍ، إلا أن المهاجمين، خاصة جدو” أهدروا كل الفرص التي أتيحت لهم في الشوط الأول، خاصة كرة محمد أبوتريكة التي تصدى لها القائم الأيسر لمرمى “الصقور” في الدقيقة 44 لينتهي الشوط بتعادل الفريقين بهدف لمثله.
مع بداية الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 47 تقدم الأهلي من جديد بهدف ثانٍ، سجله جونيور من تسديدة قوية فشل أحمد الشاجي حارس الإمارات في التصدي لها أو منعها عن هز شباكه، معلنة تقدم البطل المصري، الذي كاد أن يعززه بهدف ثالث من الفرص العديدة التي لاحت له أمام مرمى الشاجي خلال العشر دقائق الأولى من الشوط، إلا أنها افتقدت للتركيز أحياناً وسوء الطالع أحياناً أخرى، بعدها “رتم” أداء الأهلي، بسبب نقص اللياقة، نتيجة ابتعاد اللاعبين عن التدريبات لفترة طويلة عقب أحداث “مجزرة” بورسعيد، ليستغل الإمارات ذلك في مصلحته من خلال ترتيب صفوفه ومبادلة الأهلي السيطرة والتفوق عليه، بفضل تألق أجانبه.
ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 57 يعرقل مدافع الأهلي حسن جلال مهاجم الإمارات الأوزبكي الكسندر داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للإمارات ينجح المغربي محسن متولي في ترجمتها بنجاح، بتسديد الكرة في مرمى شريف إكرامي معلناً هدف التعادل للإمارات الذي سحب بعد هدف التعادل البساط من الأهلي من خلال أفضليته على أرض الملعب، والتي أكدها بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64 عن طريق ديارا الذي وضع الكرة من فوق الحارس على طريقة “ميسي” وسط دهشة جماهير الأهلي التي ازدادت دهشتها وصدمتها بنجاح الإمارات في إحراز هدفه الرابع في الدقيقة 67 بتوقيع الأوزبكي حسنوف.
عاد الحماس للاعبي الأهلي الذين تخلوا عن سباتهم من خلال شن هجوم مكثف على الجبهة الإماراتية بغية العودة من جديد إلى المباراة ونجح جدو في تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 71،
ومعه أخذت المباراة طابع الإثارة والقوة، وحاول الأهلي معادلة النتيجة، بينما سعى الإمارات للمحافظة على تقدمه، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة ، ليحقق صقور الإمارات فوزاً تاريخياً على حساب نادي القرن الأفريقي.
وكانت المباراة بشكل عام فرصة جيدة لمدرب “الصقور” التونسي لطفي البنزرتي للوقوف على مستويات اللاعبين، وجاهزية الفريق على وجه الخصوص، قبل الدخول في المباريات الرسمية، من خلال استئناف دوري المحترفين، وفرصة للمدرب الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه لتجهيز اللاعبين لمباريات البطولة الأفريقية وأيضاً استئناف الدوري المصري، أدار المباراة الحكم يعقوب يوسف الحمادي وعاونه سعيد سريح ومسعود حسن وحكم رابع محمد علي.
مثل الأهلي: شريف اكرامي وأحمد السيد وأحمد شديد قناوي وحسن جلال ومحمد ناجي ومحمد شوقي وفابيو جونيور ومحمد أبوتريكه ومحمد نجيب وأحمد فتحي وحسام عاشور، فيما بدأ لطفي البنزرتي المباراة بتشكيلة ضمت أحمد الشاجي وعلي ربيع ومحمد الشحي وعبدالله نيني وعبدالله زراع وفيصل أحمد وهيثم المطروشي وجاسور حسنوف والكسندر جرنيخ ومحسن متولي وماديبو ديارا.
وعلى هامش المباراة قام الشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم بين الشوطين بتقديم دروع نادي الإمارات، بحضور محمد غباش نائب رئيس مجلس إدارة النادي إلى حسن حمدي رئيس نادي الأهلي وأيضاً إلى تامر منصور السفير المصري بالدولة وإلى القنصل مهاب نصر. ويبدو أن الخسارة كان لها تأثيرها الواضح على بعثة الأهلي، حيث امتنع الجميع عن الإدلاء بأي تصريحات، حتى أن الفريق غادر إلى مقر إقامته مباشرة، حيث تم إدخال الحافلة إلى الملعب بعد المباراة لتقل الفريق بعيداً عن أعين الجماهير التي انتظرت اللاعبين خارج الاستاد ولم تغادر المكان إلا بعد أن عرفت بمغادرة اللاعبين.


أحمد بن صقر يشيد بمستوى وأداء اللاعبين

رأس الخيمة (الاتحاد) - أشاد الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس نادي الإمارات بالمستوى الفني الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة، وأشاد بالروح العالية التي تحلوا بها، وقال: إن المستوى والأداء أدخلا في نفوسنا الراحة والطمأنينة بالاستفادة الكبيرة التي حصدها اللاعبون من المباراة.وامتدح أيضاً التزام وانضباط اللاعبين داخل الملعب، وهذا في حد ذاته مؤشر طيب على أن الفريق حقق أهدافه من لقاء الأهلي. وأضاف: بكل تأكيد مثل هذه المباريات تمثل احتكاكاً جيداً للاعبين، وينعكس أثرها بوضوح على أداء الفريقين في مباريات الدوري.

اقرأ أيضا

منتخبنا يخسر في منتصف الربع الرابع