الاتحاد

الإمارات

وزارة الداخلية تستعرض تجاربها المتميزة في مؤتمر قادة الشرطة بلبنان

أبوظبي (الاتحاد) - استعرض المقدم الدكتور صلاح عبيد الغول، مدير مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمام المؤتمر الخامس والثلاثين لقادة الشرطة والأمن العرب في لبنان، تجربة إنشاء المكتب وأهدافه والخدمات التي يقدمها.
وكان المكتب شارك في المؤتمر ضمن وفد الدولة، برئاسة اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة رأس الخيمة.
وقال الغول إن المكتب قدم ورقة عمل بعنوان “تجارب شرطية متميزة”، تناولت طبيعة عمله ودوره في توعية وتثقيف أفراد المجتمع بجميع شرائحهم وفئاتهم بالقوانين المعمول بها في الدولة، وبكل اللغات المتداولة فيها، ليكون الأول من نوعه على المستوى المحلي والإقليمي.
وتطرق إلى الاختصاصات والأهداف الاستراتيجية التي يسعى المكتب إلى تحقيقها، سواء على مستوى وزارة الداخلية، أو على مستوى المواطنين والمقيمين في الدولة، للارتقاء بالثقافة القانونية للأفراد والتأسيس لمنهجية استراتيجية طويلة الأمد، تتبناها المؤسسات التربوية والهيئات الاجتماعية والرياضية لترسيخ ثقافة احترام القانون لدى جميع الأفراد.
ونوه إلى الإنجازات التي حققها المكتب منذ تأسيسه عام 2009، والتـي تشمل إصدارات قانونية متعددة لتوعية الأفراد بالقوانين المختلفة، ومنها “العامل حقوق وواجبات”، و”القانون في مواجهة المخدرات”، و”محاكمة سيجارة”، وغيرها من الكتيبــات التوعوية، إضافة إلى المحاضرات التي نظمها المكتب بمناسبات مختلفة لتشمل في برنامجهـا التثقيفي أعداداً تجاوزت عشرات الآلاف من الأفراد المنتمين إلى شرائح وفئات مختلفة من المجتمع.
وأوصت الورقة بإنشاء مكتب لثقافة احترام القانون في الدول المشاركة، على غرار مكتب ثقافة احترام القانون في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة