الإثنين 27 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
ريفالدو: ميسي يستحق «الذهبية السادسة»
ريفالدو: ميسي يستحق «الذهبية السادسة»
22 ابريل 2019 00:07

القاهرة (الاتحاد)

في حوار حصري لموقع «جول» العالمي في نسخته الفرنسية، قال النجم البرازيلي الأسطورة ريفالدو، الذي احتفل الجمعة الماضي بعيد ميلاده الـ 47، إن ليونيل ميسى نجم برشلونة يستحق عن جدارة الحصول على الكرة الذهبية السادسة له هذا العام. وأضاف قائلاً: من الصعب وصف ميسي وصفاً دقيقاً فهو يفعل كل شيء بالكرة بدءاً من صناعة اللعب والمراوغة المفيدة والتمريرات الحاسمة وانتهاء بتسجيل الأهداف الرائعة.
وعلق قائلاً: إنني في غاية الحزن لأنه لم يحصل حتى الآن على بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده. وتابع ريفالدو الحاصل على الكرة الذهبية عام 1999عندما كان لاعباً في برشلونة، قائلاً: بالنظر إلى مايفعله ميسي في الدوري الإسباني «الليجا» وفي دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم، أعتقد أنه يستحق التتويج بجائزة الكرة الذهبية، حتى لو لم يفز فريقه بالشامبيونزليج. واعترف ريفالدو بطل كأس العالم مع منتخب البرازيل عام 2002، بأن ناديه السابق برشلونة أصبح أكثر هدوءاً وأريحية في الوقت الحالي، فالفريق يمكنه اللعب بسلاسة أكثر عن طريق التحضير من الخلف بتبادل تمريرالكرة، ولكن على أيامنا كنا مطالبين بأن نجري كثيراً بالكرة، بينما يملك اللاعبون الآن الوقت الكافي للتفكير قبل تمرير الكرة. وقال إن الفترة التي أمضاها في برشلونة (من 1997 إلى 2002) كانت الأفضل في مسيرته الكروية.
وعن أسباب رحيله من برشلونة إلى إيه سي ميلان، قال ريفالدو: غادرت النادي من الباب الكبير وبإتفاق ودي مع الإدارة، رغم أنني كنت أرغب في البقاء إلا إن تولي الهولندي لويس فان جال مهمة القيادة الفنية للفريق، كان أهم سبب لرحيلي، فلم يكن أحدنا يشعر بالإرتياح للآخر.
وانتقد ريفالدو قرارمواطنه نيمار الخاص بالرحيل من برشلونة، قال ريفالدو: قلت مراراً وتكراراً إن مافعله نيمار خطأ، ولكن من حق أي إنسان أن يتخذ القرارات التي تناسبه.. وعلى أي حال هو في السابعة والعشرين من عمره ومن الممكن أن يعود مرة أخرى لبرشلونة.. من يدري؟! مجرد احتمال. وعن رأيه في فيليبي كوتينيو، قال ريفالدو: إنه لاعب كبير وأنا متأكد من أنه سيبقى طويلاً في برشلونة، وأتوقع له تحقيق نجاحات كبيرة مع البارسا وإنه سيصبح معشوقاً للجماهيرإن آجلاً أو عاجلاً.
وعن النجم البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، قال ريفالدو: فينسيوس لاعب صغير السن (18 سنة) وينبئ بمستقبل رائع ومثلما تألق في البرازيل، يتألق مع ريال مدريد، وهو يملك إمكانيات وقدرات كبيرة في المراوغة والانطلاق بالكرة ومساعدة الفريق، ومازال هناك الكثير الذي يمكن أن يتعلمه مع الوقت واكتساب الخبرات.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©