الاتحاد

الرياضي

كيكي: أتمنى ألا يتأثر التحكيم بـ «مارادونا»

صراع على الكرة بين إسماعيل الحمادي ودرويش أحمد (الاتحاد)

صراع على الكرة بين إسماعيل الحمادي ودرويش أحمد (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - تمنى الإسباني كيكي فلوريس مدرب الأهلي أن يحقق فريقه الفوز أمام الوصل مساء اليوم في المباراة التي وصفها بـ”اللحظة الفاصلة” في مشوار “الفرسان” هذا الموسم، لأنها تأتي أمام الوصل الذي تفوق 5 مرات على فريقه في آخر 6 مواجهات جمعتهما معاً بمختلف المسابقات المحلية، بينما حقق مارادونا الفوز عليه مرتين متتاليتين في الدوري والكأس.
وعن تفوق الوصل دائماً أمام الأهلي وتحوله إلى عقده قال “لا أعترف بوجود عقد نفسية من فريق أمام آخر، فالمباراة 90 دقيقة، والأفضل هو من يفوز، كما أن لقاء اليوم مختلف تماماً عما سبق، ولا يمكن القياس عليه، وأعتقد أنها ستكون مواجهة قوية ومفتوحة بيننا، حيث إن لكل مباراة متطلباتها وأسلوبها”.
وعن المواجهة الشخصية الثالثة بينهما قال كيكي إن مارادونا صديق، وتربطنا علاقات متميزة كمدربين، كما كنا أصدقاء كلاعبين أيضاً في مرحلة من المراحل، ولكني هذه المرة سوف أسعى للفوز عليه بكل تأكيد، فالمباراة في مسابقة هي الأخيرة أمام الأهلي، ونحاول تأكيد تفوقنا فيها والسعي للفوز في النهائي بلقب البطولة بكل تأكيد.
وفيما يتعلق بآخر مواجهة بينهما عندما فاز الوصل بخطأ تحكيمي قال كيكي إن مواجهتنا الأخيرة ترتبط عندي بذكريات سيئة، فالمباراة كانت لنا، والوصل ربحها مستغلاً خطأين تحكيميين، وأنا أحترم التحكيم الإماراتي كثيراً، أتمنى ألا يتأثر حكم المباراة اليوم بمارادونا، وردود فعله وتصرفاته على “الدكة”، ومارادونا ليس لاعباً الآن، بل هو مدرب، وأنتظر أن يعاملنا حكم الساحة بالمثل، وألا يتأثر بما يحدث خارج الملعب من مارادونا بالمنطقة الفنية، وفي النهاية يفوز الفريق الأفضل ومن يستحق التفوق، هذا ما أتمناه، كما أننا تعلمنا من أخطاء تلك المباراة.ووصف كيكي مباراة اليوم أمام الوصل في نصف نهائي كأس “اتصالات” بأنها مهمة للاعبين والجماهير على حد سواء، وهي من أهم مباريات هذا الموسم لأنها المؤهلة لنهائي بطولة تعتبر الأخيرة أمام “الفرسان”، وأنا أعرف كيفية التصرف في مثل هذه المواقف، حيث تتطلب منا أعلى تركيز ممكن وهذا ما أراه من جميع اللاعبين، الذين تدربوا خلال الأسبوع الماضي بجدية وحماس وتركيز جيد، وهم جاهزون للمباراة، ونحن نحترم الوصل ونعرف قدرات لاعبيه جيداً وهو فريق متميز بكل تأكيد.
وعن الغيابات بالفريق أكد مدرب الأهلي أن جميع الأساسيين في قمة الجاهزية، ولا توجد غيابات باستثناء لاعبي المنتخب الأولمبي بالإضافة إلى عامر مبارك ولا تذكروني بغيابه، فهو من اللاعبين المهمين عندي، وحزين لغيابه وكلما أتذكر ذلك يزيد حزني.
وعن الفارق في استعدادات الفريقين، حيث خاض الوصل مباريات الأندية الخليجية، وقبلها مباراة قوية أمام الجزيرة في كأس “اتصالات”، والتي أهلته إلى الدور نصف النهائي، في الوقت الذي لم يؤد الأهلي أي مباراة ودية نظراً لطول فترة التوقف، مكتفياً بالتدريبات فقط، وقال كيكي إن الوصل شارك في البطولة الخليجية، بمحض إرادته، وهي بطولة يهتمون بها، ولكن لا يعني ذلك أن الأهلي لم يستعد جيداً.
وأضاف “نفكر في مباراة اليوم، ونضع فيها كل تركيزنا ونثق في قدرات جميع اللاعبين، وفي هذا التوقيت من الموسم، لا توجد مفاجآت، وبالتالي يجب على الفريق أن يلعب بالأسلوب الأمثل وأن يكون أكثر تركيزاً في المباراة ليحقق الفوز”.
ورداً على سؤال يتعلق بمبالغة مارادونا في الاحتفال خلال آخر فوز على الأهلي قال “مارادونا احتفل بالفوز بطريقته المعهودة، لأنه كان يحتاج لهذا الفوز في الدوري، وكانت المباراة مهمة ومصيرية بالنسبة له وللوصل”. وفيما يتعلق بتردد اسمه داخل أروقة أندية الإنتر الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي خلال الفترة السابقة، أشار كيكي إلى أن اسمي دائماً موجود في لوائح المفاوضات بالأندية الأوروبية، ولكن الخبر السار بالنسبة لي أن أكمل ما بدأته مع الأهلي هذا الموسم، وأن يحقق الفريق الفوز وبلوغ نهائي بطولة كأس اتصالات.
وأكد المدرب أن تركيزه ينصب الآن حول فريق الأهلي وكيفية تطويره والوصول به لنهائي كأس “اتصالات” والفوز في المباريات المتبقية في الدوري.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» جاهز لأوزبكستان بـ «قمة المعنويات»