السبت 4 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فتيات الإمارات في الصدارة بـ 105 ميداليات

فتيات الإمارات في الصدارة بـ 105 ميداليات
22 ابريل 2019 00:06

 أمين الدوبلي - مصطفى الديب (أبوظبي)

واصلت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو تألقها في اليوم الثاني لها بصالة مبادلة أرينا بالعاصمة، حيث شهدت تألق الفتيات من سن 10 إلى 17 عاماً على بساط البطولة ليقدمن أنفسهن بشكل أكثر من رائع وليؤكدن تطور اللعبة على صعيد مستقبل السيدات أيضاً.
حضر جانبا من منافسات اليوم الثاني سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وقام سموه بتتويج بعض الفتيات الفائزات، كما حضر المنافسات معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي محمد عبد الله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية في وزارة شؤون الرئاسة، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومريم عيد المهيري الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، وسعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو ومستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة والمدير التنفيذي لقطاع شؤون التعليم بالإنابة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد محمد بن دلموك الظاهري، ومنصور الظاهري ويوسف البطران، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد.
وقام سمو ولي عهد الفجيرة بجولة تفقدية لمرافق البطولة، وأكد عبد المنعم الهاشمي، أن سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أشاد بالتطور الكبير الذي تحققه البطولة عاماً بعد آخر، وبجهود الاتحاد في الارتقاء بهذه الرياضة وتعزيز حضورها المحلي والدولي، كما أشاد سموه بالتجهيزات الخاصة والتنظيم المتميز للحدث.
وعلى صعيد المنافسات، تفوقت بنات الإمارات بحصولهن على 105 ميداليات بواقع 17 ميدالية ذهبية و29 ميدالية فضية و59 ميدالية برونزية وتصدرن ترتيب الدول المشاركة، فيما حلت فتيات أوكرانيا في المركز الثاني برصيد خمس ميداليات بواقع ذهبيتين، وفضيتين وبرونزية واحدة، وحلت أستراليا في المركز الثالث بست ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات.
وتتواصل المنافسات اليوم بإقامة نزالات الفتيان من سن 10 إلى 17 سنة، ويتنافس على بساط البطولة اليوم الناشئون من حملة الأحزمة الرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق.
وأكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو، أن ما قدمته بنت الإمارات خلال منافسات الأمس يعد فخراً للجميع، وهو دليل على تنامي اللعبة وتطورها على الصعد كافة.
وأكد الشامسي أن الأداء القوي الذي طغى على منافسات البنات الناشئات، يؤكد تنامي شعبية هذه الرياضة بين الفتيات الناشئات حول العالم، وذلك انطلاقاً من الفوائد والمزايا الإيجابية التي تنطوي عليها اللعبة، وما لذلك من أثر كبير على تعزيز الثقة بالنفس وتمكين المرأة بشكل عام، وأضاف: اللعبة النبيلة تتخطى حدود العمر والجنس، بل إنها تمثل أسلوب حياة للكثيرين في سن مبكرة، مما يعني أن القيم الأساسية للجو جيتسو تصبح جزءًا أساسياً من شخصيات الرياضيين، وتساهم في زيادة وعي الشباب حول الرياضة والمنافسة والاحترام وقال: ما رأيناه من جودة وأداء متميز كلها شواهد تبشر بمستقبل مشرق للغاية لبنات الإمارات والعالم.
وقال محمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والمالية في اتحاد الجو جيتسو ومدير البطولة، إن الفتيات قدمن عرضاً رائعاً وبالأخص بنات الإمارات اللاتي حصدن الكثير من الذهب في ثاني أيام البطولة.
وأضاف: ننتظر الكثير من المنافسات الحامية في قادم الأيام مع قرب انطلاق مسابقات الأساتذة والمحترفين، مع ألمع نجوم العالم للمنافسة على اللقب الأغلى عالمياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©