الاتحاد

الرياضي

بوناميجو: مواجهة «الفورمولا» تحدٍ كبير في حملة الدفاع عن اللقب

منير رحومة (دبي) - أكد باولو بوناميجو مدرب الشباب أن مباراة اليوم تجمع بين فريقين يعشقان الأداء الكروي الجميل، ويتميزان بأدائهما التكتيكي العالي، الأمر الذي يشير إلى أن المواجهة ستكون قوية ومثيرة، خاصة أن اللقاءين الماضيين الذين جمعا الفريقين تميزا بالندية والتسابق والتلاحق في التسجيل، والسيطرة علـى مجريات اللقاء.
وأضاف أن التنافس على بطاقة التأهل إلى الدور النهائي لمسابقة كأس “اتصالات” يزيد من قوة مباراة اليوم، ويحفز الفريقين لتقديم أفضل ما عندهما للوصول إلى المباراة الختامية للمسابقة، مشيراً إلى أن لاعبي الشباب عازمون على العبور إلى المباراة النهائية، ومواصلة حملة الدفاع عن لقبهم، حيث حرص الجهاز الفني على تحفيز اللاعبين، ورفع درجة تركيزهم، لأن الفريق أمام تحدٍ كبير لتحقيق خطوة مهمة في هذه المسابقة، من منطلق الإحساس بأهمية المباراة في مسيرة الفريق.
وأكد بوناميجو أن الشباب تعب كثيراً من أجل بلوغ الدور نصف النهائي، وذلك بعد أن قدم مستويات قوية في دور المجموعات، وبالتالي فإنه لابد من إكمال هذه الخطوة والوصول إلى المباراة الختامية.
وأضاف أيضاً أن كأس “اتصالات” تعد المسابقة الأقرب للتتويج بلقبها، مقارنة بمسابقة دوري أبطال آسيا أو دوري المحترفين، لذلك يجب استغلال الفرصة، وبذل جهد كبير للنجاح في كأس “اتصالات”.
وبخصوص مدى تأثير ضغط المباريات والأيام القليلة التي فصلت بين لقاء الغرافة القطري، ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا ومواجهة الجزيرة اليوم أوضح مدرب الشباب أن الظروف تؤثر على الفريقين سواء الشباب أو الجزيرة، إلا أن العمل الحقيقي تركز بعد لقاء الغرافة على إراحة اللاعبين، من التعب واستعادة جاهزيتهم البدنية وأيضاً التركيز، وأشار إلى أن الشباب يعرف كيف يعود إلى أجواء التركيز والتغلب على المصاعب ، حتى يقدم المستوى المنتظر منه.
وعن تواصل الغيابات في خط الدفاع، ومدى تأثير ذلك على أداء الفريق في لقاء اليوم أوضح بوناميجو بأن الشباب عانى خلال هذا الموسم من الكثير من الظروف الصعبة واضطر إلى التعويل على عدد كبير من اللاعبين الذين أعطوا الإضافة المرجوة، وساهموا بقدر كبير في دعم مسيرة “الأخضر” بنجاح.
واعترف بوناميجو بأن دفاع الشباب سيكون في مهمة صعبة، لأن الجزيرة يتمتع بخطي هجوم ووسط قويين وناجعين، بفضل تواجد نخبة من اللاعبين المتميزين وأصحاب التجربة والخبرة الكبيرتين.
وبالنسبة لعدم توفق خط هجوم الشباب في التسجيل خلال اللقاء الماضي، ومدى قدرة اللاعبين على حل هذه المشكلة أكد بوناميجو أن الفريق يملك عدداً كبيراً من المهاجمين ولاعبي خط الوسط الذين يملكون القدرة علـى التسجيل إلا أن المهم عدم تلقي الأهداف التي تعرقل خططه وتكتيكاته.
أما فيما يخص غياب دياكييه كابتن الجزيرة، قال إنه لاعب مؤثر وله وزنه داخل فرقة “الفورمولا”، إلا أن المنافس لا يتوقف على لاعب واحد.
وعن تغيير الجزيرة لمدربه ومدى استفادة الشباب من ذلك أكد بوناميجو أنه يتمنى التوفيق للمدرب كايو جونيور في مشواره بالدوري الإماراتي، لكن بعد لقاء الشباب، مشيراً إلى أن المدرب الجديد قد يحفز اللاعبين لتقديم أفضل ما عندهم ويؤكدوا حقيقة مستواهم وفي الوقت نفسه قد لا يسعفه الوقت للتعرف على اللاعبين وإدارة الفريق بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضا

«العميد».. عودة «الفرح الأزرق» بـ«السيناريو المكرر»