الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محتوى جو جيتسو.. منصة «أبوظبي للإعلام» مـن العاصمة إلى العالم

محتوى جو جيتسو.. منصة «أبوظبي للإعلام» مـن العاصمة إلى العالم
22 ابريل 2019 00:06

مصطفى الديب (أبوظبي)

أطلقت أبوظبي للإعلام «محتوى جو جيتسو» المنصة الرقمية الأولى في العالم العربي التي تختص باللعبة، في إطار شراكتها مع اتحاد الجو جيتسو، وجاء الإعلان عن تفاصيل الإطلاق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس على هامش منافسات النسخة الحادية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين.
حضر المؤتمر سعادة الدكتور علي بن تميم المدير العام لأبوظبي للإعلام وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد اللعبة وسامر أبو هواش مدير الإدارة الرقمية بأبوظبي للإعلام وعائشة المزروعي مدير مشروع محتوى الرقمي.
ويأتي الإطلاق في إطار الحرص المشترك من الطرفين على مواكبة التطور الرقمي في العالم، فضلا عن السعي نحو تقديم محتوى مميز يليق بحجم الإنجازات التي يحققها جو جيتسو الإمارات على الصعيدين المحلي والدولي.
وأسندت إدارة الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي مهمة إنشاء المنصة الرقمية لأبوظبي للإعلام لما لها من خبرات واسعة في هذا المجال، لاسيما بعد النجاح المميز الذي حققه محتوى همم خلال منافسات الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019» وحتى الآن بعد أن قدمت محتوى مميزاً ثرياً مليئاً بما يتمناه المتابع.
وتقدم منصة محتوى جو جيتسو الجديدة كل ما يهم عشق اللعبة من فيديوهات وصور وأخبار وكل ما تتعلق بالأحداث كافة على مدار العام وبشكل مباشر من قلب كل حدث بما يتماشى مع سياسة اتحاد اللعبة في تحقيق مزيد من الانتشار العرضي بالوصول إلى 300 ألف لاعب في السنوات القليلة المقبلة.
ويمارس لعبة الجو جيتسو حاليا في الإمارات 140 ألف لاعب ولاعبة، وهو رقم كبير بكل المقاييس يعادل المجهود الرائع والمستمر من جانب الاتحاد لتطوير هذه الرياضة التي أثبتت أنها واحدة من أهم الرياضات على الساحتين المحلية والعالمية بما تقدمه من إنجازات وميداليات ورفع علم الدولة خفاقا في المحافل الدولية الكبرى.
ولن يقتصر مضمون المنصة على الفيديوهات التي تتضمن ردود الأفعال فقط، ولكن سوف تعرض أفلام قصيرة وقصصاً ملهمة بشكل دائم ومستمر بهدف إلهام الشباب الصغار وتحفيزهم للدخول وممارسة اللعبة على أرض الواقع.
ولن يتم تقديم هذا المحتوى بشكل اعتيادي لكن سيتم عرضه بطريقة مختلفة عن العرض العادي، حيث سيتم الوضع في الاعتبار أن تكون المادة المعروضة مليئة بالإثارة والندية، وكذلك معبرة عن التسامح والتنافس الشريف أهم أسس الجو جيتسو التي تقوم على خلق أجيال رياضية قادرة على مجابهة التحديات في مختلف المجالات، ويكون ذلك من خلال منافسة شريفة قائمة على تحدي الذات وإخراج مكنون الطاقات الداخلية للشباب.
وأعد القائمون على «المنصة» استراتيجية عمل خاصة وثرية بحيث تتضمن تقديم ما لا يقل عن ستة أعمال خاصة بشكل يومي، مع الحرص على مضاعفة الرقم وزيادته خلال البطولات والأحداث الكبرى مثلما هو الحال في بطولة أبوظبي العالمية حالياً وكذلك بطولات الجراند سلام في مختلف جولاتها حول العالم.
وتضم المنصة عدداً من الأبواب الشيقة أبرزها نجم الأسبوع وكذلك سلاسل متعددة هي جيل الجو جيتسو ويلا جو جيتسو والبساط الذهبي ودرس جو جيتسو وأساطير الجو جيتسو والباراجيتسو ومعلومة اليوم وأخيراً جو جيتسو الإمارات.
من جانبه وجه سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام التحية إلى اتحاد الجو جيتسو على المجهود الكبير الذي يتم بذله في سبيل تطوير اللعبة وزيادة منجزاتها على الصعيدين المحلي والخارجي.
وقال: يسعدنا ويشرفنا في أبوظبي للإعلام استغلال هذه المناسبة العالمية والكبيرة التي تعكس رؤية القيادة الرشيدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في دعم اللعبة محلياً وعالمياً، في إطلاق هذا المحتوى الرائع الذي من شأنه أن يساهم في توسيع قاعدة المهتمين بهذه الرياضة الرائعة.
وأضاف: يأتي إطلاق هذه المنصة الجديدة بما ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام والرامية إلى توفير المحتوى العربي المتنوع في العالم الرقمي بشكل عام، إلى جانب دعم مكانة إمارة أبوظبي بوصفها عاصمة الجو جيتسو العالمية، من خلال توفير تغطية شاملة لكافة فعاليات وبطولات هذه الرياضة على مستوى الدولة والمنطقة بشكل يرقى لتطلعات الجمهور، خاصة ضمن العالم الرقمي في ظل ما تناله هذه الرياضة من اهتمام استثنائي حكومي وشعبي في دولة الإمارات.
ووجه سعادة الدكتور علي بن تميم التهنئة إلى عبد المنعم الهاشمي بمناسبة حصوله على الحزام الأسود، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد أنه واحد من أهل اللعبة والممارسين لها بشكل دائم ولا يكتفي بالإدارة فقط، الشيء الذي يؤدي إلى مزيد من النجاحات على أرض الواقع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©