الاتحاد

الاقتصادي

«مطار الشارقة» يستقبل طائرة «بوينج 747-8 اف» تابعة لـ«كارجولوكس»

الشارقة (وام) - استقبل مطار الشارقة الدولي، طائرة الشحن الجديدة والعملاقة بوينج 747- 8 اف والتي تمثل الرحلة الأولى لشركة كارجولوكس، حيث حطت الرحلة رقم 7322 على أرض المطار قادمة من لوكسمبورج لتواصل بعدها رحلتها إلى هونج كونج.
وقام عدد من المسؤولين بهيئة مطار الشارقة الدولي ودائرة الطيران المدني بالشارقة، إلى جانب عدد من المسؤولين في شركة كارجولوكس باستقبال الطائرة في مركز الشحن الجوي بمطار الشارقة لدى هبوطها.
وعبر علي سالم المدفع مدير عام هيئة مطار الشارقة عن سعادته لهذه الخطوة التي اتخذتها شركة كارجولوكس، وقال «نشعر بالسعادة في مطار الشارقة الدولي لاستقبال أول طائرة من طراز بوينج 800-747 والتي تشغلها شركة كارجولوكس وهي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الشحن الجوي والتي تتخذ من مطار الشارقة الدولي مقراً لعملياتها وتعتبر أول من جلب هذا الطراز الجديد من الطائرات إلى الشارقة».
وأعرب عن تقديره لقرار شركة كارجولوكس بتشغيل هذا الطراز الحديث من الطائرات الضخمة عبر مطار الشارقة الدولي، الأمر الذي يعكس ثقة هذه الشركة العالمية في الخدمات والتسهيلات التي تمكن المطار وتؤهله لاستقبال الطائرات الكبيرة، فضلاً عن موقعه المتميز في المنطقة الذي يربط بين الشرق والغرب ويجعله الخيار الأمثل لمختلف شركات الطيران المحلية والإقليمية والعالمية.
وأوضح المدفع أن مركز الشحن في مطار الشارقة الدولي يتمتع بمزايا عديدة، علاوة على أن مشروع التطوير والتحديث الذي شمله خلال السنوات القليلة الماضية، ساهم في جعله مركزاً رائداً للشحن على مستوى المنطقة، ما شجع شركات الشحن، لا سيما شركة كارجولوكس، على تطوير أعمالها باستخدامها طائرة بوينج 747-8 اف العملاقة مستفيدة من التسهيلات والخدمات الراقية التي يقدمها مطار الشارقة الدولي.
وأكد أن مطار الشارقة الدولي مجهز بأحدث الأجهزة التي تمكنه من مناولة البضائع بأسرع وقت ممكن، إضافة إلى السعة التخزينية لمستودعات مركز الشحن والتي تجعله الخيار الأمثل لشركات الشحن والعمليات اللوجستية.
من ناحيته، قال عبد الوهاب الرومي مدير عام دائرة الطيران المدني في الشارقة إن الدائرة قامت باتخاذ تحضيرات مبكرة منذ فترة زمنية كافية لاستقبال هذا النوع من الطائرات العملاقة، وكذلك اتخذت التدابير كافة الخاصة بالأمن والسلامة لضمان أن تؤدي شركة كارجولوكس أعمالها على أكمل وجه لاستخدام هذا الطراز من الطائرات الضخمة. وأضاف الرومي أن هذا النوع من الطائرات يمكن الشركة من نقل حمولات متنوعة وكبيرة، علاوة على أن المواصفات التي تتسم بها هذه الطائرة تمكن الشركة من نقل بضائع عدة لأكثر من وجهة في اليوم الواحد.
من جهته، أعرب فرانك ريمن الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كارجولوكس عن شكره لإدارة مطار الشارقة الدولي على الدعم الكبير الذي قدمته للشركة لتأدية أعمالها في المطار وتدشين رحلاتها، لا سيما هذه الرحلة الأولى باستخدام الجيل الجديد من طائرات الشحن العملاقة.
وقال ريمن «تفخر كارجولوكس بتشغيل الطراز الجديد من طائرة بوينج 747-8 اف إلى الشارقة لأول مرة، ويشرفنا أن نكون أول مشغل على مستوى العالم يدشن رحلة بهذه الطائرة الجديدة إلى مطار الشارقة الدولي باعتباره وجهة مهمة في شبكتنا».

اقرأ أيضا

«الاقتصاد» تطرح مبادرة لتخفيض أسعار السلع حتى 90 % في رمضان