الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» تعيد 3 طائرات «ايرباص ايه 308» للخدمة

محمود الحضري (دبي) ـ عادت ثلاث طائرات ايرباص “ايه 380” تابعة لطيران الإمارات إلى الخدمة، بعد عمليات صيانة بشأن التشققات التي ظهرت على أجنحة وألواح جميع طائرات هذا الطراز، فيما لا تزال أربع طائرات تحت الصيانة حاليا بمعرفة شركة ايرباص الأوروبية، بحسب عادل الرضا نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الهندسة والعمليات في طيران الإمارات.
وقال الرضا لـ “الاتحاد” إن جميع طائرات الناقلة من طراز “ايه 380” ستخضع لعمليات صيانة وفق جدول محدد، مع استكمال كل طائرة ما بين 1200 و1300 دورة طيران، أي عملية هبوط وإقلاع معا.
وأشار الى ان 7 طائرات وصلت إلى هذا المعدل حتى الآن وخضعت لعمليات صيانة بالتعاون مع شركة ايرباص، حيث تم الانتهاء فعليا من صيانة ثلاث طائرات. ولفت إلى ان الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وشركة ايرباص، أبلغتا طيران الإمارات بأن هذه التشققات التي ظهرت على أجنحة الطائرات لا تؤثر على استمرار الطائرات في العمليات الجوية، ولا تمثل أي خطورة، على أن يتم خضوعها للفحص والصيانة عند حلول جدول الصيانة المعمول به. وقال الرضا “ستخضع جميع طائرات ايرباص ايه 380 لهذه الصيانة، في الوقت المحدد وفق دورات التشغيل القانونية، وعند وصول الطائرات للعدد المحدد يتم وقف الطائرة عن التشغيل، في إطار تطبيق أدق وأعلى معايير السلامة التي تتبعها الناقلة، بغض النظر عن أي عامل اقتصادي آخر”. وأفاد بان طيران ومن خلال مركز الهندسة التابع لها قامت بعمليات فحص وصيانة “أكثر من المعتاد”، بخصوص موضوع التشققات، وغير ذلك من الأمور ذات الصلة بتوفير أعلى المعايير الفنية للأمن والسلامة، مشيرا إلى ان أول مجموعة من طائرات ايه 380 خضعت لجدول الصيانة في يناير الماضي. وأوضح الرضا بأن عملية الصيانة تستغرق حوالي 20 يوما، لافتا إلى أنها عملية معقدة جداً، خاصة أن تهيئة أجنحة الطائرة للصيانة يتطلب 10 أيام على الأقل، للوصول إلى المكونات المطلوب صيانتها.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تقفز بعد تعليق الصادرات الليبية