الاتحاد

الاقتصادي

الشارقة تستقطب 1,56 مليون سائح خلال العام الماضي

منظر لمدينة الشارقة (الاتحاد)

منظر لمدينة الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد) - استقطبت إمارة الشارقة نحو 1,56 مليون سائح خلال العام الماضي من مختلف دول العالم، فيما بلغ عدد السياح في العام الذي سبقه 1,55 مليون سائح، بحسب إحصائيات صادرة هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة
وأشارت الإحصائيات التي تم الإعلان عنها على هامش معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر إلى أن نسبة إشغال فنادق الإمارة بلغت 76% في العام 2011 ، بينما بلغت نسبة إشغال الشقق الفندقية 71% في نهاية 2011 مقارنة مع 70% في العام الذي سبقه .
وفي السياق نفسه، أظهرت الإحصائيات ارتفاعاً ملحوظاً في عدد ليالي الإقامة، خلال 2011، وصلت إلى 1,80 مليون ليلة، منها 1,02 مليون ليلة فندقية، و777 ألف ليلة قضاها الزوار في الشقق الفندقية.
وقد بلغ عدد الفنادق والشقق الفندقية في إمارة الشارقة 104 فنادق وشقة فندقية في العام 2011، بواقع (47 فندقاً و57 شقة فندقية، وزاد عدد الغرف الفندقية ليبلغ خلال العام الماضي 9,123 غرفة بواقع 5,191غرفة فندقية و 3,932 غرفة في الشقق الفندقية بزيادة وصلت إلى 6 بالمئة.
وقال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة “تشير الإحصائيات إلى متانة قطاع الشارقة السياحي والذي يثبت أن الإمارة تمشي بخطى ثابتة ومدروسة من خلال خططها الترويجية ومقوماتها المتنوعة، وذلك بهدف وضع الشارقة على قائمة الوجهات المفضلة للسائح من خلال ما تقدمه من خدمات توفر بيئة مثالية لكافة زوارها”.
وأضاف النومان أن الهيئة تسعى إلى الاطلاع على المستجدات السياحية التي تضمن المحافظة على مستويات النمو في الإمارة. وحول الفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الهيئة، قال “نحرص في كافة الفعاليات والمهرجانات التي ننظمها خلال العام في تقديم ما هو جديد ومميز يستقطب كافة أفراد العائلة سواء من داخل الدولة أو من خارجها مثل بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا-1 ومهرجان الشارقة المائي ومهرجان أضواء الشارقة وغيرها من الفعاليات التي ساهمت في استقطاب مئات آلاف السياح إلى الإمارة خلال العام 2011.
وأكد أن الإقبال الكبير على إمارة الشارقة يعود إلى تنوّع منتج الشارقة التراثي والثقافي والطبيعي والتاريخي، حيث تعمل الهيئة جاهدةً على الترويج له وإبرازه عالمياً، والذي يأتي على قائمة أولوياتها في استراتيجياتها السنوية من خلال مختلف المشاركات والفعاليات والمهرجانات التي تنظمها.
وأضاف “إننا نسعى لاستقطاب المزيد من الاستثمارات السياحية التي من شأنها خدمة القطاع السياحي بهدف والوصول إلى 12 ألف غرفة فندقية خلال السنوات الأربع القادمة، مع التركيز على الفنادق فئة 3 إلى 5 نجوم وخاصة الشاطئية، لذا نضع نصب أعيننا التعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة لتوفير بيئة استثمارية آمنة.
واختتم النومان حديثه قائلا “بلا شك سنواصل جهودنا الترويجية هذا العام، بل وسنعمل على تنظيم فعاليات إضافية من شأنها رفد المنتج السياحي بأعداد متزايدة من السياح مثل بطولة الأمم لسباقات الزوارق السريعة في خورفكان وسيشمل عددا من الفعاليات الترفيهية والعائلية والسياحية”.
وأكد عزم الهيئة توسيع حضورها في أبرز المعارض المتخصصة محلياً إقليميا وعالميا.

اقرأ أيضا

«الإمارات للطاقة النووية» تسجل 75 مليون ساعة عمل آمنة