الاتحاد

الإمارات

133 مشاركاً في «أصدقاء الشرطة» بالمنطقة الشرقية

أحد المشاركين خلال قيامه بالتدرب على فك السلاح

أحد المشاركين خلال قيامه بالتدرب على فك السلاح

شارك 133 طالباً وطالبة في برنامج دورة أصدقاء الشرطة بالمنطقة الشرقية، الذي تنظمه الإدارة العامة بشرطة الشارقة سنوياً خلال العطلة الصيفية، لطلبة المدارس من سن 12 - 17 عاماً.

وانطلقت الدورة في مدينة خورفكان بمدرسة الجسر الابتدائية لتدريب المنتسبين على الحياة العسكرية. وقال النقيب محمد سعيد الشحي مسؤول العلاقات العامة بإدارة شرطة المنطقة الشرقية ومشرف الدورة إن الدورة تهدف إلى شغل أوقات الفراغ لطلبة المدارس التي جاءت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنظيم دورات عسكرية للطلاب خلال الإجازة الصيفية وشغل أوقات الفراغ وحمايتهم من رفاق السوء وتنمية مواهبهم. وانتهجت الإدارة العامة لشرطة الشارقة سياسة التدريب والتوظيف بإشراك شريحة من المجتمع والاستفادة من قدراتهم ومواهبهم. ويشارك في الدورة 112 طالب تدريب و21 طالب توظيف من دبا الحصن وخورفكان وكلباء، مع توفير المواصلات والزي العسكري. وتابع الشحي أن الدورة تنقسم إلى قسمين منها الجانب العملي التدريبي يشمل التدريبات العسكرية مثل فك وتركيب السلاح والرماية والمشاة والربط والضبط العسكري وأنواع الأسلحة وكيفية التعامل معها وذلك بواسطة مدربين متخصصين من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، إضافة إلى برنامج المحاضرات الدينية بالتعاون مع دائرة الأوقاف لإلقاء محاضرات عن طاعة الوالدين والمحافظة على الصلاة إلى جانب المحاضرات الشرطية حول قوانين السير والمرور. وقال المنتسب ابراهيم محمد عبدالله، وهو طالب في الصف السابع بمدرسة عبد الله بن ناصر إن والدته شجعته على الاشتراك في دورة الشرطي الصغير التي تقام سنوياً بشرطة المنطقة الشرقية خلال العطلة الصيفية، مؤكداً أن الدورة مفيدة جداً، «حيث تعلمت منها الصبر والشجاعة وتعرفت على أنواع الأسلحة وطرق فكها وتركيبها».

وأضاف المنتسب راشد محمد من مدرسة المهاجرين بدبا الحصن إنه شارك للمرة الأولى في الدورة، واكتسب مفاهيم جديدة في الشرطة وأهمها الضبط والربط، إضافة إلى التعرف على أصدقاء جدد من مناطق مختلفة. ورد زميله محمد يوسف اليماحي في الصف السادس من المدرسة الإنجليزية بكلباء بأن اشتراكه في الدورة كسر حاجز الرهبة من الحياة العسكرية، إذ «شاركنا في تمرينات رياضية وعسكرية، وحضور محاضرات دينية وثقافية».

اقرأ أيضا

"اتصالات" توفر باقة الحج الجديدة بزيادة البيانات والمكالمات