الاتحاد

الرياضي

طموحاتنا كبيرة و«العنابي» في الموعد

قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، إن طموحات “العنابي” كبيرة، وسوف يكون حاضراً في الموعد، وجميع المباريات مهمة لنا، والتعامل معها بالقطعة، وخطوة خطوة، والفوز الأول يمنحنا قوة وعزيمة لتكملة المسيرة بقوة في البطولة.
وأضاف رئيس اتحاد الكرة القطري: نحن متفائلون باللاعبين والجهاز الفني، وننتظر أن يتحقق هذا التفاؤل على أرض الواقع، وأرى أن جميع اللاعبين على جاهزية تامة معنوياً وفنياً.
وحول شكل المنافسة في المجموعة التي تضم قطر مع أوزبكستان والكويت والصين أكد الشيخ حمد قوة المنافسة، نظراً لتقارب المستوى، مشيراً إلى أن كل المنافسين يعملون ألف حساب للعنابي.
وأعرب الشيخ حمد عن رضاه عن مستوى المنتخب، في المباريات الودية، التي خاضها مؤخراً، مشيراً إلى أن المستوى تحسن كثيراً، عما ظهر عليه “العنابي” في “خليجي 20”، والتمس العذر للمدرب الفرنسي برونو ميتسو، لأنه لم يتمكن من الاستعداد بشكل جيد للبطولة نظراً لضغط مباريات الدوري القطري.
وأكد رئيس الاتحاد القطري تلاشي هذا الأمر في الاستعداد لكأس آسيا، حيث تجمع المنتخب منذ 3 أسابيع، وخاض أربع مباريات ودية قوية، أمام مصر وإستونيا وكوريا الشمالية.
وحول عدم استقرار ميتسو على تشكيلة المنتخب القطري أكد الشيخ حمد أن الأمر تحسن كثيراً، وبدأ الفرنسي يضع يده علي التشكيل، والتمس له العذر طوال الفترة الماضية، لأن نشاط المنتخب توقف كثيراً وكان يحاول تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين. وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى الحضور الجماهيري، مؤكداً أن الجمهور هو اللاعب رقم واحد وتواجد الجمهور مهم بالدرجة الأولى، نظراً لأن الجماهير تشعل حماس اللاعبين وتكون الدافع الأول للعنابي في المباراة، وأتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً، لأن جمهور العنابي لديه خبرة في التعامل مع هذه البطولات، وأيضاً ثقافته الرياضية زادت بشكل كبير، وأعتقد أن جمهورنا لا يحتاج إلى دعوة.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا