الاتحاد

الاقتصادي

صعود الدولار بعد تعليقات صندوق الثروة السيادية بالصين

ارتفع الدولار أمس ليحتفظ بالمكاسب المسجلة وذلك بعد أن قال مسؤول بصندوق الثروة السيادية بالصين إنه لا يعتقد أن العملة الأميركية ستتراجع بصورة أكبر.

وقال بينج جون مينج المسؤول بمؤسسة الاستثمار الصينية صندوق الثروة السيادية بالصين إن تراجع الدولار قد بلغ مداه وإن أمامه مجالاً محدوداً للاستمرار في التراجع بينما سيواصل الين الانخفاض.
ودفعت تلك التعليقات الدولار إلى تسجيل أعلى مستوياته خلال اليوم أمام اليورو والين، إلا أن العملة الأميركية قلصت بعض المكاسب نتيجة مخاوف بشأن بيانات الأجور الأميركية للأسبوع الماضي والتي أشارت إلى أن الاقتصاد لا يزال يعاني من الركود وأن أسعار الفائدة لن ترتفع حتى وقت لاحق من العام.
وقال ماركوس هيتنجر خبير العملات العالمية الاستراتيجي لدى كريدي سويس في زوريخ “لا نزال في مرحلة تدعيم الدولار لكن من المرجح أن يتراجع الدولار خلال الأسابيع المقبلة”، وأضاف “باعتبار الأرقام الضعيفة لكشوف الرواتب الأميركية تراجعت التوقعات بشأن أسعار الفائدة الأميركية الأمر الذي يضغط على العملة”.
وبحلول الساعة 09.02 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 77.105 نقطة، وفي التعاملات الآسيوية ارتفع المؤشر إلى مستوى قارب 77.312 نقطة.
ودفعت تعليقات صندوق الثروة السيادية الصيني الدولار إلى أعلى مستوياته خلال الجلسة أمام الين ليصل إلى 92.43 ين وذلك قبل أن يتراجع إلى نحو 91.90 ين. وتراجع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.4490 دولار لكنه ظل قريباً من أعلى مستوياته منذ منتصف ديسمبر كانون الأول والمسجل أمس الأول عند 1.4557 دولار، وانخفض الدولار الأسترالي بواقع نصف بالمئة إلى 0.9260 دولار

اقرأ أيضا