الاتحاد

الإمارات

المعسكر البيئي للقيادات الطلابية بالشارقة يستقطب 127 طالبة

لمياء الهرمودي (الشارقة) - نظمت منطقة الشارقة التعليمية برنامج المعسكر البيئي للقيادات الطلابية بمشاركة نحو 127 طالبة، بهدف تعزيز القيم الايجابية وزيادة الوعي البيئي، وذلك صباح أمس بمقر مفوضية مرشدات الشارقة، بحضور الشيخ عبدالعزيز النعيمي المستشار البيئي لحكومة عجمان، ومنى شهيل نائب مدير تعليمية الشارقة والدكتور زهير المزيدي رئيس المؤسسة العربية للقيم المجتمعية من دولة الكويت.
وألقى الشيخ عبدالعزيز النعيمي محاضرة للطالبات تحدث فيها عن أهمية زرع القيم القيادية في نفوس الأبناء وبناء الطاقات الايجابية، والدراية بأهمية دور التأثير الايجابي في نفوس الآخرين والذي يمكن للمرء استخدامه لتحقيق النجاح مشددا على أن التقلد بالعلم، والمعرفة أهم وأقوى سلاح للمرء، مؤكدا على دور المرأة الرائد في المجتمع وفي تربية وبناء أجيال الغد والمستقبل.
وبدورها أشارت منى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية إلى أن البرنامج يسعى إلى تحقيق التواصل الفعال بين الطالبات وأولياء الأمور، والمؤسسات المجتمعية المحلية، وتنمية الحس القيادي لدى الطالبات من خلال بيان أهمية المشاركة في حماية البيئة المحيطة بنا والترشيد في استهلاك مواردها لتكون المهارات التي يكتسبنها من البرنامج عادة يمارسنها بشكل يومي في حياتهن الطبيعية.
إلى ذلك، أضافت هبة الله محمد موجهة الخدمة الاجتماعية في منطقة الشارقة التعليمية إلى أن فكرة البرنامج انطلقت من وزارة التربية والتعليم كمسابقة على مستوى كافة المناطق التعليمية، تهدف إلى إبراز دور القيادات الطلابية من خلال عدة مجالات منها العمل البيئي والتطوعي وحماية اللغة العربية.
وقالت: “تم تنظيم نحو 10 خيام بمشاركة عدد من المدارس لقيام المشاريع فيها والتي شاركت فيها أكثر من 127 طالبة عملن معا مع عدد من الموجهات والمعلمات لإنجاح البرنامج”.

اقرأ أيضا

الإمارات تدين التفجير في "أفجوي" بالصومال