الاتحاد

الإمارات

«الإحسان الخيرية» تنظم حملة عن السكري والكبد الفيروسي في عجمان

عجمان (الاتحاد) ـ افتتح الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي الأمين العام لجمعية الإحسان الخيرية في عجمان حملة التحري عن مرض السكري والتهاب الكبد الفيروسي التي يقيمها مجمع الإحسان الطبي التابع للجمعية في عجمان سيتي سنتر وتستمر إلى 16 من الشهر الجاري.
وأجرى الأمين العام لجمعية الاحسان الخيرية فحص السكري وفحص الكبد الفيروسي في الجناح المخصص للحملة، وقد رافقه في إجراء الفحص أنجاله عمر وناصر وحميد.
وعبر الأمين العام للجمعية عن اعتزازه بالجهود التي يقوم بها مجمع الاحسان الطبي وجمعية الإحسان الخيرية في خدمة المجتمع المحلي في إمارة عجمان وفي دولة الإمارات عموماً، وقال إن توجيهات القيادة الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان تؤكد ضرورة تقديم الخدمة المجتمعية لكافة من يعيش على أرض الدولة، منوها سموه بالجهود التي تقدمها كافة المؤسسات الخيرية في الدولة لخدمة المجتمع.
وقال الدكتور حقي إن الحملة بدأت في 7 مارس ووصل عدد المستفيدين خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحملة أكثر من 1500 مستفيد ومتوقع أن يستفيد من الحملة أكثر من 5000 شخص والتي تستمر حتى تاريخ 16 مارس الحالي.
وقال الدكتور حقي إن عدد المستفيدين من مشروع توفير علاج السكري في مجمع الاحسان الطبي للسنة الماضية وصل قرابة 1300 مريض بكلفة علاج سنوية حوالي 12000 درهم للمريض الواحد اما المستفيدون من مشروع توفير علاج الكبد الفيروسي سي قرابة 340 مريضاً وتبلغ كلفة علاج المريض الواحد حوالي 40000 درهم في السنة.

اقرأ أيضا

«الأرصاد» يتوقع سقوط أمطار متفرقة على الدولة غداً