الاتحاد

الاقتصادي

«تنظيم الاتصالات» تشارك في مؤتمر الأمن الدولي بأبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) - تنظم هيئة تنظيم الاتصالات، اليوم الثالث من الدورة الخامسة لمؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر- ISNR أبوظبي 2012، التي ستقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس الحالي.
وستخصص الهيئة اليوم الأخير من المؤتمر لبحث موضوع أمن الإنترنت مع التركيز بشكل خاص على “التدابير المضادة في منع الحروب الإلكترونية من خلال التعاون”.
وأكدت الهيئة، في بيان صحفي أمس، أهمية وجود قنوات اتصال آمنة وموثوقة لنشر وتطبيق تدابير فعالة في مجال الأمن الوطني، وضرورة تبني استراتيجيات الاتصالات وأطر العمل والتقنيات السليمة من قبل الهيئات الحكومية والخاصة لحماية البنى التحتية المحلية وحقوق الملكية الفكرية ذات الأهمية الاقتصادية الكبيرة وكذلك تعزيز عوامل الردع.
وستغطي الجلسات المتنوعة في المؤتمر قضايا ومواضيع مثل “فضاء الإنترنت الآمن والمستدام” و”النظام التنبؤي المعرفي للإنذار المبكر” و”قضايا المنشآت الحيوية ودرء المخاطر” و”تقارب الثغرات الأمنية المادية والإلكترونية والمخاطر والحلول”.
وقال محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات “نسعى إلى جعل دولة الإمارات المركز الرئيسي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، بالإضافة إلى تشجيع البحوث والتطوير في هذا المجال، وتركز الكثير من الجهود التي نبذلها على جعل الاتصالات السلكية واللاسلكية قطاعاً آمناً يدعم استراتيجيات الأمن الوطني”.
وأضاف “يعد معرض ومؤتمر الأمن الدولي ودرء المخاطر، منصة هامة بالنسبة لنا لإطلاع الجمهور المحلي والإقليمي والدولي على ما حققناه حتى الآن وخططنا المستقبلية فيما يتعلق بتهديدات مثل سرقة البيانات الشخصية وغيرها من الجرائم الإلكترونية، وذلك من خلال الجهود المخلصة التي بذلها فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع للهيئة في هذا الصدد، والتي تأتي تماشياً مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في توفير فضاء أكثر أماناً لمستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات”.
من جانبه، قال محمد بدر الدين مدير المعرض لدى شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط “تعتبر الاتصالات عنصراً حيوياً في معادلة الأمن الوطني، ولذلك نثمن عالياً مشاركة ودعم هيئة تنظيم الاتصالات، ومن المهم لنا جمع مثل هذه المؤسسات البارزة معاً من أجل تطوير المزيد من الطرق الفعالة والموحدة لمواجهة القضايا والتهديدات الأمنية الجدية في عالم اليوم”.
ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث أكثر من 150 عارضاً من ما يزيد على 24 دولة، وتضم قائمة الجهات الراعية لهذا الحدث كل من الشريك الاستراتيجي “توازن القابضة” وجهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية وهيئة تنظيم الاتصالات وشركة أبوظبي للمطارات و”رينميتال آير ديفنس”، وتقوم بتنظيم الحدث شركة ريد للمعارض الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا

برنت يتكبد أسوأ خسارة أسبوعية خلال عام