الاقتصادي

الاتحاد

صندوق أبوظبي الوطني يستقطب 170 مليون درهم

أبوظبي (الاتحاد) ـ استقطب صندوق بنك أبوظبي الوطني الاستثماري للدخل قليل المخاطر، الذي يستثمر في السندات، أكثر من 170 مليون درهم من الاستثمارات خلال الفترة الأولى لقبول طلبات الاشتراك، والتي استمرت لأسبوع واحد.
وتدير مجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني، الصندوق الذي يقوم بالاستثمار في السندات الصادرة من مؤسسات في دولة الإمارات، وبقية دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستهدف تحقيق عائد يصل إلى 5% سنوياً.
وارتفع سعر الوحدة (صافي قيمة الأصول) في الأسبوع الأول إلى 5,0147 دولار للوحدة، علماً أن سعر الاشتراك الأولي كان 5 دولارات للوحدة، وسيكون الصندوق مفتوحاً بحيث يسمح للمستثمرين الراغبين في زيادة دخلهم أو تنويع محافظهم الاستثمارية المشاركة في الصندوق.
وقال مارك واتس رئيس إدارة الدخل الثابت بمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني «يعتبر صندوق الاستثمار في السندات مثالياً للمستثمرين الراغبين في تقليل المخاطر مع تحقيق عائد جيد، خاصة في الوقت الذي تشهد فيه أسعار الفائدة تراجعاً».
وسيتاح للمستثمرين المشاركة في صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر عبر مختلف فروع بنك أبوظبي الوطني بحد أدنى 500 دولار «حوالي 1836,5 درهم» مرة واحدة أو عبر برامج ادخارية.
وقال آلان دورانت رئيس قطاع الاستثمارات والمدير العام لمجموعة إدارة الأصول في بنك أبوظبي الوطني «نجاح صندوق بنك أبوظبي الوطني للدخل قليل المخاطر من جمع 170 مليون درهم خلال فترة قصيرة ولفئة من الأصول تعتبر جديدة لعدد من المستثمرين يعد إنجازاً كبيراً».
وأوضح أن الاستثمار في الصندوق سيكون مفتوحاً للراغبين بطرق تتيح لهم بناء استثماراتهم تدريجياً».

اقرأ أيضا

البنك الدولي يدعم دول الساحل الإفريقي بـ7 مليارات دولار