الاتحاد

الإمارات

وفد «الداخلية» يشارك في معرض الأمن والأعمال الشرطية في لندن

دبي (الاتحاد) - غادر الدولة اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة، واللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، واللواء راشد علي راشد المزروعي مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، وباقي أعضاء وفد وزارة الداخلية الدولة، للمشاركة في معرض الأمن والأعمال الشرطية في المملكة المتحدة من 12 وحتى 14 مارس الجاري.
وتأتي هذه الزيارة لوفد وزارة الداخلية تلبية لدعوة من منظمة الدفاع والأمن ووزارة الداخلية في المملكة المتحدة نيابة عن حكومة صاحبة الجلالة ملكة بريطانيا وايرلندا الشمالية.
وكان اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع، واللواء أحمد محمد بن ثاني مدير الإدارة العامة لأمن المطارات، في وداع الوفد الذي ضم العميد عبدالله علي الغيثي، نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد المهندس الدكتور خالد علي المري مدير إدارة الاتصالات في الإدارة العامة للعمليات.
وقال اللواء المزينة قبيل مغادرته مطار دبي الدولي إن مشاركة وفد وزارة الداخلية تهدف إلى الاطلاع على أحدث الأجهزة والتقنيات والمعدات الحديثة المعروضة في المعرض، وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية بين مختلف الأجهزة والمؤسسات المشاركة في هذا الحدث، والتباحث فيما بينها في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن معرض(الأمن والأعمال الشرطية ) يعتبر من أهم المعارض الموجودة في العالم، بما يميزه عن بقية الفعاليات، من حيث تخصصه في تقنيات الأمن والسلامة بالإضافة إلى عرض العديد من الشركات الأمنية وتجهيزات قوات الأمن وأجهزة اتصالات وأمن المنشآت والحلول لمكافحة الجرائم الالكترونية، وامن الطيران، والأدلة الجنائية، ومكافحة الإرهاب، والأمن البحري، ومراقبة الحدود، والخدمات التي تقدمها سيارات النجدة والإسعاف وغيرها من المجالات الأمنية الأخرى.
وأشار اللواء المزينة إلى أن مؤتمر (مواجهة التحديات والبناء على النجاح) الذي تنظمه سيتي فوروم على هامش معرض الأمن والإعمال الشرطية، فرصة دولية لتبادل التجارب والمعلومات والأفكار والاطلاع على المستجدات الأمنية العالمية.
يذكر ان معرض الأمن والأعمال الشرطية الذي تم إنشاؤه منذ 30 عاما، أصبح منصة للأجهزة الشرطية والأمنية من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يتيح للمشاركين التعرف على آخر ما توصلت إليه الشركات الأمنية في هذا المجال.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل مبعوث ملك ماليزيا