الثلاثاء 28 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
الريسي: البطولة أحد تجليات الأخوة الإنسانية
الريسي: البطولة أحد تجليات الأخوة الإنسانية
22 ابريل 2019 00:05

أبوظبي (وام)

وصف محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات، «عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو 2019»، بأنها واحدة من تجليات «الأخوة الإنسانية» التي تعزز مكانة الإمارات بوصفها مركزا عالميا للتسامح الذي يغلفه الأمل والتفاؤل لإحداث نقلة نوعية في التآلف بين شعوب العالم.
وقال: إذا كانت المناسبة في توصيفها الفني تندرج ضمن الأنشطة الرياضية المتخصصة في الألعاب القتالية، إلا أن السماح بمشاركة فئة «الباراجوجيتسو» فيها يسبغ عليها بعداً إنسانياً، خاصة وأن هذه الرياضة تحظى برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على مدى أكثر من 10 سنوات وأضحت الآن عنواناً للتميز والإبداع ومصدراً للإلهام في تحقيق إنجازات كبيرة على كل الأصعدة المحلية والدولية. مؤكداً أن ما بذل في استضافة البطولة من جهد مؤسسي واحترافي في التنظيم، وما تم من خطط للتوعية المجتمعية بأهدافها السامية يعزز قيمتها في معاني الإنسانية.
وأضاف: لقد أفاضت مؤسسات الدولة في تبيان الأهداف الرئيسية للبطولة، من زاوية أنها المنصة الدولية لهؤلاء اللاعبين، لكي يطوروا قدراتهم الرياضية ويعززوا ثقتهم بأنفسهم، ويتعاملوا على مستوى الند مع الآخرين، إن الانطلاقة القوية التي شهدتها البطولة ترسل العديد من الرسائل الإنسانية المهمة من الإمارات إلى مختلف دول العالم.. بداية من مهرجان الجو جيتسو الذي يتيح منصة مميزة للصغار، والكبار من أصحاب الحزام الأبيض، وكذلك من أصحاب الهمم العالية.. تعكس مدى أهمية الحدث العالمي، كما أن سلاسة فرق المتطوعين التي زادت أعدادهم عن المائة تعد مؤشرات مطمئنة، تؤكد أن برنامج العمل سيكون بذات الكفاءة التي جاءت بها فعاليات الافتتاح لهذه البطولة التي تتوج موسم 2018 - 2019.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©