الاتحاد

ثقافة

الظنحاني يشارك في مهرجاني «صبحا» و «الرمثا» الأردنيين

 خالد الظنحاني

خالد الظنحاني

يشارك الشاعر خالد الظنحاني في الدورة الخامسة عشرة لمهرجان «الرمثا للشعر العربي» الذي ينطلق في الاردن اليوم ويستمر حتى الخامس من أغسطس المقبل تحت شعار «يتجدد العطاء».و يشارك كذلك في الدورة الثانية لمهرجان» صبحا للفنون والثقافة» (ملتقى البوادي) يومي الثالث والرابع من أغسطس.

وقال الظنحاني عن مشاركته لـ «لاتحاد» إن «المهرجانين يعدان من أجمل التظاهرات الثقافية في الوطن العربي عامة وفي المملكة الأردنية الهاشمية خاصة، حيث أنهما يلعبان دورا ثقافيا مهما في طرح الفكر والشعر الجيدين، ولذلك حرصت على المشاركة وتمثيل وطني الإمارات في هذين المهرجانين».

وأضاف «من المعلوم أن دولة الإمارات تعمل وتحث على التثاقف الفكري والتواصل الحضاري بين الأمم والشعوب، بل إن هذا يأتي ضمن إستراتيجيتها التي ترمي إلى التنمية الشاملة والمستدامة». وختم الظنحاني «نحن كشعراء ومثقفين إماراتيين يقع على عاتقنا دور مهم في تمثيل الدولة بأجمل وأكمل صورها، وفي عكس صور الإنسان الإماراتي الحضارية والفكرية لدى الشعوب والأمم الأخرى، وذلك بالتواصل والتبادل الفكري والثقافي مع أشقائنا في الدول العربية على وجه الخصوص، ومع أصدقائنا في الدولة الصديقة عموما».

اقرأ أيضا

الشارقة أول ضيف شرف عربي على «جوادالاهارا للكتاب»