الإمارات

الاتحاد

انخفاض عدد الوفيات من 47 إلى 35 في الفجيرة خلال السنوات الخمس الماضية

فهد بوهندي (الفجيرة) - أكدت القيادة العامة لشرطة الفجيرة انخفاض عدد الوفيات في الإمارة بمعدل تدريجي خلال السنوات الخمس الماضية، بعد أن كانت في عام 2008 تبلغ 47 حالة وفاة تدريجياً، لتصل في عام 2012 إلى 35 حالة وفاة فقط.
وجاء الإعلان على هامش افتتاح نائب القائد العام لشرطة الفجيرة العميد محمد راشد بن نايع فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد التاسع والعشرين في إمارة الفجيرة، تحت شعار (غايتنا سلامتك)، في فندق سيجي الديار، صباح أمس، بحضور العقيد علي بن عواش مدير إدارة المرور والدوريات، والمديرين العامين، ومديري الإدارات الشرطية، وعدد من مديري المؤسسات الاتحادية والمحلية.
وقال العقيد علي بن عواش مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة الفجيرة ورئيس اللجنة الفرعية لأسبوع المرور:”إن الهدف من إقامة أسبوع المرور، هو رفع مستوى الوعي المروري لدى الجميع، وتذكيرهم بأهمية القيادة الآمنة، والانتباه لكل ما يدور في الطريق من تصرفات خاطئة من بعض مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة حتى لا يكونوا عرضة للحوادث المرورية.
وجاء شعار أسبوع المرور لهذا العام ليؤكد لجمهورنا الكريم أن هدفنا وغاية ما نطمح إليه هو سلامة الجميع، من خلال الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية، ممثلة بإدارات المرور في الدولة، ووجودها الأمني على مدار الساعة والقوانين التي تصدرها بين الحين والآخر، والمراكز الخدمية التي تنشئها ما هي إلا بهدف المحافظة على ثروة الوطن الحقيقية وهي الإنسان.
واهتمت دولتنا بتأسيس الهياكل المؤسسية الاقتصادية والاجتماعية، وعملت على تطويرها، وتم استصدار القوانين والتشريعات بما يلبي المتطلبات للتنمية الشاملة في هذا الوطن، بهدف تحقيق المزيد من عوامل الأمن والاستقرار المجتمع وتحسين مستوى رفاهيته.
وحظيت شبكة الطرق المعبدة باهتمام واسع من حكومتنا الرشيدة بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، حيث أنشأت الطرق الحديثة التي تربط كل مدن الدولة، وقد قامت بالخطط القصيرة والبعيدة المدى لتطوير وتجديد هذه الطرق وتوسعتها وإنارتها، حتى باتت حركة السير على هذه الطرق انسيابية ومرنة، وتسمح بتدفق السيارات بمعدلات عالية».
وأضاف «وضعت وزارة الداخلية هدفاً استراتيجياً لها لتخفيض عدد الوفيات إلى 1% لكل مائة ألف من السكان، ونجحت وزارة الداخلية بتوفيق من الله، وتوجيهات سيدي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومتابعته الحثيثة للخطط والاستراتيجيات ومؤشرات الأداء، وكذلك تضافر الجهود والتعاون الصادق بين الجمهور وإدارات المرور بالدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: تعازينا للشعب المصري في وفاة حسني مبارك