الاتحاد

الإمارات

«البيئة» تناقش توحيد إجراءات تسجيل المبيدات في دول مجلس التعاون الخليجي

دبي (الاتحاد) - عقد أعضاء الفريق الفني المكلف بالعمل على توحيد إجراءات تسجيل المبيدات بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً بديوان وزارة البيئة والمياه بدبي، لمناقشة آليات توحيد تسجيل المبيدات في الدول الأعضاء والعمل على توحيد إجراءات التسجيل على مرحلتين.
ويأتي الاجتماع تنفيذاً للتوصية الصادرة عن الاجتماع الثلاثين للجنة الدائمة للنظم والسياسات الزراعية الذي عقد في الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ديسمبر الماضي، بتشكيل فريق فني من الدول الأعضاء برئاسة دولة الإمارات، على أن يعقد اجتماعه في إمارة دبي.
ويتم في المرحلة الأولى مراعاة إمكانات الدول الأعضاء الحالية في تطبيق إجراءات تسجيل المبيدات، في حين أنه في المرحلة الثانية يتم وضع برنامج زمني محدد للوصول إلى التطبيق الكامل للقانون، كما سيتم مناقشة القائمة الموحدة للمبيدات المقيدة والمحظورة التي أعدتها سلطنة عمان.
وقال المهندس سيف الشرع وكيل الوزارة المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية بالوكالة، إن الهدف من توحيد إجراءات التسجيل هو التحكم في نوع المبيد المستخدم في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وضمان عدم تأثيره بشكل سلبي على البيئة والصحة العامة إلا في الحدود المسموح بها دوليا، بالإضافة إلى تسهيل استيراد وتصدير المبيد بين دول المجلس، ومكافحة الغش التجاري.

اقرأ أيضا

الإمارات تواصل تسيير قوافل الإغاثة إلى أهالي حضرموت وشبوة