الاتحاد

الإمارات

«الخدمات الإنسانية» تنظم مؤتمر متلازمة داون 21 مارس الجاري

الشارقة (وام) - تنظم مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بالتعاون مع منظمة الاحتواء الشامل، مؤتمر متلازمة داون تحت شعار “وعي وحقوق” بتوجيهات من الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائبة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، المديرة العامة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية “رئيسة المؤتمر”، وذلك يوم 21 مارس الجاري، الذي يصادف اليوم العالمي لمتلازمة داون.
ويعقد المؤتمر في كلية الطب بقاعة الرازي في جامعة الشارقة، بحضور العديد من الجهات والأفراد العاملين في مجال الإعاقة بشكل عام من مختلف دول الخليج والوطن العربي، إضافة إلى أولياء الأمور والكوادر العاملة في المجال من المدينة وخارجها.
وأكدت منى عبدالكريم اليافعي نائبة مدير عام المدينة، المنسقة العامة للمؤتمر، أن الهدف من تنظيم المؤتمر رفع مستوى الوعي حول أحدث المستجدات الطبية والعلمية والعملية والتربوية والتأهيلية للأشخاص من ذوي متلازمة داون، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضاياهم وحقوقهم.
وأوضحت أن المؤتمر يبحث في مجموعة من المحاور تشمل المحور الطبي العلاجي ويتناول التدخلات العلاجية للأشخاص ذوي متلازمة داون من حيث الجوانب الصحية الحركية واللغوية والغذائية والمحور التربوي التأهيلي، الذي يتناول أحدث الأساليب والمناهج التربوية والتأهيل المهني لأشخاص ذوي متلازمة داون، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية.
ويتناول محور الإرشاد قضايا الإرشاد الأسري لأمهات متلازمة داون ودور الأهل في التربية الجنسية وعرض تجارب “أم ـ أب ـ أخ”، في حين يتطرق المحور الرابع إلى القوانين والتشريعات المنظمة لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة.
ووجهت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الدعوة للعاملين في مجال التربية الخاصة وأسر الأشخاص من ذوي متلازمة داون والباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعات ومراكز البحوث المعنية بأبحاث الإعاقة والمفكرين والمهتمين بقضايا الإعاقة والجهات الأهلية المعنية بالإعاقة وأعضاء قطاع الإعلام بجميع فروعه للمشاركة في هذا المؤتمر المهم حول متلازمة داون لتعم الفائدة بشكل أكبر ويساهم الجميع في التوعية بقضايا وحقوق هذه الشريحة من المجتمع.

اقرأ أيضا

الإمارات تواصل تسيير قوافل الإغاثة إلى أهالي حضرموت وشبوة