الاتحاد

الإمارات

«الهلال الأحمر» في أبوظبي تنفذ فعاليات مجتمعية وتطوعية

أبوظبي (الاتحاد) - نفذت إدارة المتطوعين بفرع “الهلال الأحمر” في أبوظبي خلال شهر فبراير الماضي عبر شبكة فروع هيئة الهلال الأحمر المنتشرة في إمارات الدولة كافة وبالتعاون مع الهيئات الرسمية والعديد من المؤسسات الخاصة عدداً من الأنشطة الإنسانية المختلفة.
وتهدف هذه الأنشطة إلى إشراك فئات المجتمع كافة في البرامج الخيرية والإنسانية التي تنفذها الهيئة في مختلف مدن الدولة، من أجل نشر الوعي التطوعي بين كافة شرائح المجتمع الإماراتي واستقطاب الكفاءات المتميزة من الشباب من الجنسين وتأهيلهم للعمل في مجال التطوع ونشر ثقافة التطوع والعطاء الإنساني وتدريبهم علي هذا العمل لمساعدة السلطات الرسمية في مختلف الظروف والأوقات.
وقال راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة بهيئة الهلال الأحمر، إن برامج المساعدات الإنسانية بإدارة المتطوعين بالشؤون المحلية بالهيئة قد تنوعت منذ بداية العام الحالي، حيث شارك عدد كبير من المتطوعين في مختلف فروع الهيئة في المبادرات الإنسانية والدورات التدريبية وورش العمل المحلية والعالمية. وخلال الشهر الماضي شاركت 44 متطوعة من فرع الهلال الأحمر في أبوظبي في الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل المسنين التي عقدت في مسرح الطب النفسي بمدينة خليفة الطبية، وذلك بالتعاون مع إدارة الطب النفسي بهيئة أبوظبي للخدمات الصحية.
وأشار المنصوري إلى أن دورة تأهيل المسنين قد تطرقت إلى الجوانب الإنسانية لرعاية هذه الفئة من الذين تقدمت بهم السن والأساليب الواجبة في التعامل معهم كما أرشد ديننا الحنيف، ووفقاً للعادات والأعراف التي توارثناها عن الأجداد والآباء والإحسان والرحمة بكبار السن وتقديم العون والمساعدة الإنسانية لهم بأساليب مشبعة بالأخلاق الرحيمة والترويح عنهم وهم في أمس الحاجة لذلك، مراعاة لأحوالهم النفسية وضعف قدرتهم البدنية ورعايتهم في هذه المرحلة العمرية.
وأوضح نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة أن إدارة المتطوعين بفرع أبوظبي قد شاركت خلال الشهر المنصرم في العديد من الأعمال الإدارية والمكتبية وتقديم المساعدات الإنسانية لبعض الأسر الفقيرة والمعوزة في منطقة بني ياس، وفي إطار الفعاليات المجتمعية والمناسبات البيئية بالدولة شاركت إدارة المتطوعين بفرع أبوظبي في الاحتفال باليوم الوطني للبيئة الذي تحتفل به الدولة في الرابع من شهر فبراير من كل عام.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للصحة العامة»: لا توجد أي إصابة بفيروس «كورونا» في الإمارات