السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

السودان قادر

السودان قادر
21 ابريل 2019 01:52

يمضي السودان من خلال مجلسه العسكري الانتقالي وشعبه، نحو بناء نظامه السياسي الجديد، دون قلاقل أو فتن، فرغم الاختلاف في وجهات النظر حول آلية الوصول إلى المبتغى، إلا أن الجميع متفق على الوطن وحمايته والوصول به إلى بر الأمان.
وسط الجدل والنقاش السياسي الصحي الحاصل في السودان بين أبناء الوطن الواحد، تحاول أطراف خارجية الدخول لإفساد مشواره نحو الاستقرار، بزعم حرصها على مصلحة السودان وشعبه، لكنها أبعد ما تكون عن ذلك، فسياساتها المغلفة بعنوان «إصلاح ذات البين» لا تزال تعيث خراباً ودماراً في العديد من البلدان.
السودانيون لا يحتاجون إلا إلى من يقف معهم بالبناء والإعمار، كما فعلت الإمارات والسعودية، وتعزيز عوامل اللقاء وليس الفرقة والنأي والانعزال بين مكوناته السياسية والاجتماعية. فالشعب السوداني ومجلسه الانتقالي قادرون على تحديد أولوياتهم، ورسم خريطة الطريق لرخائهم، وهم فقط المعنيون بوطنهم.
مثل خصوبة أرضه، السودان لا يزال قادراً على النهوض، وبدء مشواره السياسي الحديث، وهذا لن يتم إلا بصهر جميع مكونات الحراك لأفكارهم وجهودهم ووضعها في مسار واحد، ينظر إلى الوطن وأمنه واستقراره كهدف أصيل لا يمكن أن يحيدوا عنه، مهما حاولت أطراف في المنطقة والإقليم العمل على بقائه ساحة لأفكار الإخوان الإرهابيين وعملائهم.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©