الاتحاد

الإمارات

مؤتمر «التخطيط لمدن آمنة» الدولي بعجمان ينطلق اليوم

عجمان (وام) - ينطلق مؤتمر عجمان الدولي السادس للتخطيط العمراني اليوم تحت شعار “التخطيط لمدن آمنة” الذي تنظمه دائرة البلدية والتخطيط بعجمان في مركز زايد للمعارض والمؤتمرات بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.
ويقام المؤتمر الذي يستمر 4 أيام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمشاركة أكثر من 40 متحدثا من الخبراء والمعماريين في الهندسة والتخطيط العمراني من مختلف دول العالم.
ويهدف المؤتمر إلى زيادة دور الإمارة دوليا وتحسين نوعية الحياة في المدينة والبيئة المبنية وإبراز دور بلدية عجمان وتسويقه عالميا كمؤسسة رائدة في تطوير الحياة في المدن وتشجيع الأفكار الجديدة والاتجاهات والممارسات، إضافة إلى تعزيز الروابط ومد جسور بين مختلف الأفراد والمنظمات والمؤسسات التي من شأنها أن تؤدي إلى إقامة حوار بناء وتبادل المعلومات وتحديث البيانات والبحوث العلمية والتعامل مع التطورات العلمية الحديثة حول العمارة والعمران في المناطق الحضارية.
ويتميز المؤتمر هذا العام بمشاركة خليط من خبراء الأمن والمخططين والمعماريين وأصحاب القرار والذين سيعرضون حلولا شمولية ومدروسة من جميع النواحي التي تخدم التطور العمراني ومن أبرزهم،
عمدة مدينة بيرث الاسترالية وعمدة مدينة جار شنج الألمانية ورئيس المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين في المملكة المتحدة ورئيس الأكاديمية الهندسية الدولية بالمكسيك ومارثا شوارتز عضو ومؤسس فريق الاستدامة من جامعة هارفارد الأمريكية إضافة إلى نخبة من أكثر من مختلف دول العالم ووزارة الداخلية وشرطة دبي وجامعة عجمان والجامعة الأمريكية بالشارقة وجامعة الامارات.
وستعقد اللجنة المنظمة للمؤتمر الجلسة الحكومية الخاصة الثلاثاء القادم برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس المؤتمر. ويشارك بالجلسة العميد سلطان النعيمي نائب المدير العام لشرطة عجمان والعميد صالح المطروشي المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان.
ويتميز الحدث هذا العام باعتماد الجمعية العالمية للناشرين لجميع البحوث المطروحة في المؤتمر كبحوث رصينة ومعتمدة عالميا والتي سيصدر لها كتاب ينشر على المستوى العالمي ويوزع في أرجاء العالم كافة مما سيشكل فرصة للباحثين المواطنين والعرب بإيصال بحوثهم إلى العالمية.
يصاحب جلسات المؤتمر معرض للرعاة وجامعات الدولة والجهات المنظمة حيث ستقوم الجامعات المحلية بعرض أفضل المشاريع للطلبة الخريجين المتفوقين.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: التجارة رافد رئيس لاقتصاد الإمارات