الاتحاد

عربي ودولي

بدء المرافعات الأميركية في قضية مذبحة «حديثة» العراقية غداً

واشنطن (وكالات) - أعلنت السلطات العسكرية الأميركية أمس الأول أن المرافعات في محاكمة المتهم في قضية مذبحة حديثة في العراق التي تعد اسوأ جريمة ارتكبها الأميركيون في هذا البلد، تبدأ غداً. في حين وافقت الشركة الأمنية الأميركية الخاصة التي كانت تعرف في السابق باسم “بلاك ووتر” على تسوية دعوى قتل مع عائلات أربعة متعاقدين قتلوا في كمين مروع بالعراق عام 2004.
وكانت محاكمة السرجنت فرانك ووتريتش بدأت صباح الخميس أمام محكمة عسكرية في كامب بندلتون بكاليفورنيا، أكبر قاعدة لمشاة البحرية الأميركية (المارينز) في الولايات المتحدة. ويمثل ووتريتش أمام المحكمة بتسع تهم بالقتل لدوره في مقتل 24 مدنيا عراقيا في 19 نوفمبر 2005، كما يلاحق بتهمة التعدي والإخلال بالواجب.
وجرى الخميس والجمعة اختيار أعضاء هيئة المحلفين، ولن تبدأ المرافعات قبل الاثنين. ومن المتوقع أن تستمر المداولات حوالي شهر.
من جهة أخرى وافقت شركة (أكادمي) الأمنية الأميركية الخاصة التي كانت تعرف باسم بلاك ووت، على تسوية دعوى قتل مع عائلات أربعة متعاقدين قتلوا في كمين بالعراق عام 2004. وتوصلت الأسر لتسوية سرية مع (أكادمي)، ووافقت على التخلي عن القضية المرفوعة أمام الدائرة الرابعة بمحكمة الاستئناف الأميركية في ريتشموند بولاية فرجينيا.

اقرأ أيضا

مقتل ستة أشخاص دهساً في الصين والشرطة تقتل السائق