الاتحاد

الإمارات

ورشة تثقيفية حول الكتابة بطريقة برايل

دبي (الاتحاد)

بادرت بلدية دبي، متمثلة بفريق أصحاب الهمم بتنفيذ ورشة تثقيفية لموظفيها وزوارها في المبنى الرئيس في كيفية الكتابة بطريقة برايل، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لبرايل، والذي يوافق 4 يناير من كل عام، وتحتفل به الدول لذكرى أول من اخترع طريقة التواصل بالكتابة مع أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية.
وأفاد أحمد محمد عبدالكريم، مساعد المدير العام لقطاع الدعم العام ورئيس فريق أصحاب الهمم بأن إقامة مثل هذه الورشة التوعوية هو استكمال لأدوار عديدة قامت بها الدائرة على مدى السنوات الماضية، إيماناً منها بأهمية هذه المواضيع وخاصة فيما يتعلق بأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية، حيث قامت بلدية دبي بطباعة وتوزيع العديد من كتيبات ونشرات توعوية وتثقيفية لأصحاب الهمم بلغة برايل ووضعها في أيديهم بهدف تمكينهم ودمجهم في المجتمع.
وحاضرت في الورشة هالة بانا أخصائي إعاقة بصرية، وشملت الورشة تعليم الحضور كيفية الكتابة والقراءة بطريقة برايل، وكذلك تم عرض أحدث المعدات التسهيلية التي تعين أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصرية.
وشرحت بانا نظام الخلية في طريقة برايل مع نشاط تطبيقي وتدريبي للكتابة بطريقة برايل، والتعرف على الحروف ومحاولة تذكرها بالأصابع.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي