الاتحاد

الإمارات

الكتبي: القيادة الرشيدة حريصة على اتخاذ كل التدابير لضمان أمن وسلامة المواطن

انطلقت صباح أمس فعاليات أسبوع المرور الخليجي السابع والعشرين في المنطقة الغربية والمقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية تحت شعار “لنعمل معاً للحد من الحوادث المرورية” والذي يهدف إلى تعزيز الشراكة وآفاق التعاون مع كل شرائح المجتمع لتوفير بيئة مرورية آمنة لينعم الجميع بالسلامة والاطمئنان.
شهد فعاليات الافتتاح معالي عبدالله مهير الكتبي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية والعميد حمد سعيد تريس الظاهري مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية وحمود حميد المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية وعدد كبير من مديري الدوائر والهيئات والمؤسسات العاملة في المنطقة الغربية.
وأكد الكتبي أن القيادة الرشيدة حريصة على اتخاذ كل التدابير اللازمة لضمان أمن وسلامة المواطن وأن جهود وزارة الداخلية وعلى رأسها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لا تألو جهداً في العمل للحد من الحوادث المرورية التي انخفضت عن العام الماضي ما يعكس مدى الجهود المبذولة في هذا الشأن.
وكان الاحتفال الذي أقيم بالتعاون مع المركز الثقافي في مدينة زايد التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تضمن عدداً من الفقرات الفنية والمسرحية والشعرية التي تدعو إلى أهمية الحفاظ على سلامة وأرواح مستخدمي الطريق والحد من الحوادث المرورية. كما تم تكريم عدد من ضباط الشرطة والعاملين المتميزين الذين ساهموا بجهد كبير تعزيز العمل الشرطي.
وأكد الرائد محسن بخيت المنهالي رئيس قسم المرور في المنطقة الغربية خلال كلمته في حفل الافتتاح أن إدارة المرور حريصة على بذل مزيد من الجهد والعطاء لتحقيق أقصى درجات السلامة المرورية وخفض نسبة الحوادث وما ينتج عنها من إصابات بالغة يروح ضحيتها كثير من شباب الوطن. كما أكد العميد حمد سعيد بن تريس الظاهري مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية أن أهمية تجسيد هذا الشعار تنبع من الأهمية الكبرى للحد من الحوادث المرورية وما تخلفه من ضحايا في شوارعنا.
وأكد العميد الظاهري ضرورة تكريس الثقافة المرورية وترسيخها لمزيد من الوعي والسلوك المروري والالتزام بالأنظمة المرورية لدى سائقي السيارات ولدى الجمهور.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان إطلاق مبادرة تطبيق «عضيدك»