الاتحاد

الرياضي

بلاتر: لم أساند طرفاً على حساب الآخر

بلاتر

بلاتر

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أنه لم يناصر أحداً على الآخر في الانتخابات التي جرت على ممثلي الاتحاد الآسيوي للعبة في عضوية اللجنة التنفيذية للفيفا. وعلى الرغم من تأكيدات بلاتر بعدم انحيازه لأي من الطرفين، فمن المعروف أنه كان يفضل بالطبع ترشيح الأمير علي.
وقال بلاتر “إنها مفاجأة. بعد 16 عاماً، ربما لعب الشباب الذين يريدون الظهور في الاتحاد الآسيوي الدور الأكبر، وعلى الرغم من ذلك، لم أساند أحداً”. وحرص بلاتر على حضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، حسبما أكد في الفترة الماضية أنه سيحضر اجتماعات الجمعية العمومية في كل من الاتحادات القارية الست والتي ستقام قبل الانتخابات المرتقبة على رئاسة “الفيفا”. وقال بلاتر أمس الأول أمام مندوبي الاتحادات الأهلية الآسيوية والبالغ عددها 46 اتحاداً إن الانتخابات في جميع هذه الاتحادات مهمة للغاية. وأوضح “في 2011 هناك مسابقات، ولكن يوجد شيء آخر وهو الانتخابات في جميع الاتحادات القارية”.
وأضاف “كرة القدم ما زالت لعبة، ويتعين عليكم فيها أن تتعلموا الفوز، ولكن عليكم أيضاً أن تتقبلوا الهزيمة، ولذلك أناشدكم العدالة وأن تتصرفوا بديمقراطية”.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»