الاتحاد

الرياضي

ابن همام: «العمومية» حسمت خلافاتي مع علي بن الحسين

محمد بن همام

محمد بن همام

أكد محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الجمعية العمومية للاتحاد حسمت، خلال اجتماعها أمس الأول بالعاصمة القطرية الدوحة، جميع الأمور بينه وبين الأمير الأردني علي بن الحسين بعد فوز الأخير في الانتخابات وتقلده منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا” بفارق خمسة أصوات عن الكوري الجنوبي تشونج مونج جون.
وقال بن همام خلال المؤتمر الصحفي بعد انتهاء الانتخابات “كنت أدعم الكوري تشونج رغم اختلافنا في فترة سابقة، وقبل أن يشهد العامان الآخران تواصلاً واضحاً بيننا من أجل المصلحة العامة للكرة الآسيوية، هذا الرجل يملك كفاءة واضحة، ونكن له كل الاحترام، لكننا نبارك الآن للأمير علي بن الحسين فوزه في الانتخابات وأحترم بشدة قرار الجمعية العمومية”. وأشار بن همام إلى أن تعارض اختيار الجمعية العمومية مع رغبته لا يعني الوقوف ضد الأمير على بن الحسين، لكنه سيقف معه، ويحترم بكل قوة رغبة الجمعية العمومية. وحرص بن همام على تهنئة الأمير علي إثر فوزه بعضوية اللجنة التنفيذية للفيفا ومنصب نائب رئيس الفيفا عن آسيا.
وقال بن همام “هنأت الأمير علي بعد فوزه مباشرة، ولا أخفي أنني كنت أقف ضده في هذه الانتخابات لكنني رجل ديمقراطي وأحترم رغبة الجمعية العمومية، وسأتعامل مع نتائجها”.
وأضاف “ما جرى قبل الانتخابات صفحة يجب أن نطويها ونضع أيدينا معاً ليس لمصلحتي الشخصية أو لمصلحته الشخصية بل لمصلحة الكرة الآسيوية لأنها أمانة في أعناقنا”.
وأضاف “نأمل أن يكون هناك تعاون مشترك في الفترة القادمة وأن ننحي الخلافات السابقة من أجل الكرة الآسيوية لأننا أصبحنا مطالبين بذلك بعد اختيار الجمعية العمومية”.
ورداً على تساؤل حول ترشيحه لرئاسة الفيفا، قال بن همام “الترشح لرئاسة “الفيفا” أمر جيد ومهم، لكنني في الوقت الحالي لا أفكر إلا في عملي كرئيس للاتحاد الآسيوي والعمل من أجل تطوير كرة القدم بالقارة.. الاتحاد الآسيوي يسير في طريق رسم خريطة جديدة للكرة الآسيوية.. نحاول تطوير بعض الأمور التي تؤدي في النهاية لزيادة عنصر الإثارة للارتقاء بالكرة الآسيوية وجعلها محط إعجاب”.
وأعرب بن همام عن رفضه التام لتدخل الحكومات في عمل الاتحادات الأهلية قائلاً “نحاول إبعاد الاتحادات الأهلية عن الحكومات حتى تكون القرارات أفضل وتصب في مصلحة الكرة الآسيوية”.
كما أكد بن همام رفضه التام لمحاولات التقليل من قدرة قطر على تنظيم كأس العالم. وقال “أرفض أي محاولة للتقليل من قدرة قطر على تنظيم كأس العالم 2022 لأن قطر قادرة على تنظيم بطولة رائعة ومتميزة وكان ملفها الأفضل مقارنة بكل الملفات التي تقدمت لاستضافة البطولة ولذلك كسبت الرهان وفازت بشرف التنظيم”.

اقرأ أيضا

زيدان: بنزيما أفضل مهاجم رقم 9 في العالم