الاتحاد

الاقتصادي

20 شركة كورية جنوبية تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل

تشارك في الدورة الثالثة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2010 بأبوظبي 20 شركة كورية جنوبية رائدة في مجال الطاقة بما في ذلك شركة “دي أيه اي شين ديمستر” و”جوسونغ الهندسية المحدودة” وشركة “دوسان للصناعات الثقيلة والبناء” وشركة “هيونداي كاي” ومعهد كوريا للطاقة وتكنولوجيا التقييم والتخطيط وشركة “بوسكو للطاقة”.
كما يشارك في القمة، التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة 18-21 يناير الجاري، كيم يونج هاك نائب وزير التجارة والطاقة الكوري الجنوبي حيث يستعرض استراتيجية بلاده لطاقة المستقبل.
وسيكون هناك أحد المتحدثين الرئيسيين خلال “جلسة وزراء الطاقة” التي تعقد في اليوم الأول للحدث المرتقب.
وقال شينج يونج شيل سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الإمارات: “تكتسب كوريا الجنوبية مكانة مهمة ومتنامية على صعيد التنمية الخضراء. ويسعدنا أن نشارك في ’القمة العالمية لطاقة المستقبل‘، ونأمل أن يساهم هذا الحدث في فتح الباب أمام المزيد من المبادرات والمشاريع الخضراء”.
وقد أعربت حكومة كوريا الجنوبية عن التزامها بتأمين مصادر جديدة للطاقة، حيث أعلنت مؤخرا أنها سوف تنفق 50 تريليون وون (38 مليار دولار) على مدى السنوات الأربع المقبلة في “صفقة خضراء جديدة”، تتمثل في مشروع ضخم أقرته “وزارة الاستراتيجية والمالية”، ويشمل عمليات إعادة التدوير، وخفض الانبعاثات الكربونية، والحفاظ على الطاقة، ومنع الفيضانات، وإدارة الأنهار، والحفاظ على الغابات. وتهدف هذه المبادرة الطموحة إلى تحفيز النمو الاقتصادي وتوفير أكثر من 956 ألف فرصة عمل.
وتخطط كوريا الجنوبية أيضا إلى رفع نسبة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة من 1% حالياً إلى 1.7% بحلول عام 2011، وذلك من خلال زيادة حجم الاستثمارات في مجال الطاقة الخضراء في البلاد، بمعدل خمسة أضعاف، من شركات الطاقة التسع المملوكة للحكومة.

اقرأ أيضا

"فولكسفاجن" تتكبد ملياري دولار كرسوم قضائية بسبب فضيحة العوادم