الاتحاد

عربي ودولي

الخرطوم تترقب زيارة للرئيس اليمني المنتخب

الخرطوم، صنعاء (الاتحاد) - قالت وسائل الإعلام السودانية الرسمية إن الرئيس اليمني المنتخب عبد ربه منصور هادي أعلن أنه سيزور السودان خلال الأيام القادمة بعد أن تلقى رسالة شفهية من نظيره السوداني عمر البشير نقلها له مساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع الذي يجري حالياً لقاءات بالمسؤولين في صنعاء. وطبقا للمصادر نفسها “أكد السودان واليمن حرصهما على دفع وتعزيز التعاون المشترك بصورة أكبر في المرحلة المقبلة، وجدد اليمن وقوفه وتضامنه مع السودان”.
ونقل الدكتور نافع رسالة شفهية من الرئيس السوداني للرئيس اليمني هنأه فيها بفوزه في الانتخابات ودعم السودان للمبادرة الخليجية والتطورات التي تجري في اليمن وصولا للأمن والاستقرار.
وطبقا لتقارير نشرت في الخرطوم، أكد رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة وقوف بلاده الكامل مع السودان. وقال إن اليمن والسودان أقرب إلى بعضهما من أي بلدين آخرين”.
وقال نافع في تصريحات صحفية إن اليمن دولة صديقة وشقيقة، وأن الزيارة تأتي تعبيراً عن هذه المعاني ونحن سعداء أن نرى اليمن مستقراً ونعمل أن يتوطن ويتعمق الوفاق.
وأوضح الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل مستشار رئيس الجمهورية أن الرئيس اليمني أكد خلال اللقاء أنه سيزور السودان في الفترة القادمة، مبيناً أن الأوضاع في بلاده تسير وفق ما هو مخطط له.
وكان نافع قد وصل صباح الخميس إلى صنعاء في زيارة لليمن تستغرق يومين على رأس وفد رفيع لمباركة الوفاق اليمني.
وكان في استقبال الوفد بمطار صنعاء عبد الهادي الهمداني أمين عام رئاسة الجمهورية وعدد من أعضاء السفارة السودانية بصنعاء.

اقرأ أيضا

ألمانيا ترفض منح اللجوء لأسباب تتعلق بالتغير المناخي